تحدى لويس إنريكي مدرب إسبانيا لاعبيه لكسب مكانهم في التشكيلة الأساسية في كأس العالم قطر 2022.

المنتخب الإسباني سيواجه الأردن في مباراة ودية يوم الخميس، ويلعب الفائزون بكأس العالم 2010 في عمان قبل أن يسافروا إلى الدوحة يوم الجمعة، وستكون أول مباراة لهم في البطولة ضد كوستاريكا في 23 نوفمبر.

ولا يميل لويس إنريكي إلى امتلاك تشكيلة أساسية ثابتة، وقال في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء في الأردن :"الاستنتاجات التي سأتوصل إليها من مباراة الغد مهمة واللاعبون يعرفون ذلك".

مضيفًا: "أحب التركيز كثيرًا على ما يفعله اللاعبون في التدريبات، لذا تخيل ما تعنيه المباراة".

أحد اللاعبين الذين يتطلعون لإثبات نفسه هو مهاجم برشلونة أنسو فاتي، الذي تم ضمه إلى الفريق في اللحظة الأخيرة، باعتراف المدرب إنريكي.

قضى اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا معظم العامين الماضيين على الهامش بسبب مشكلة في الركبة وإصابات أخرى، لكنه وجد لياقته هذا الموسم، وإن لم يبدأ بشكل منتظم مع ناديه.

اقرأ أيضًا | إنريكي عن مدح ميسي له: حققت هدفي بترك هذا الانطباع لدى أفضل لاعب في التاريخ

وأفاد إنريكي: "دعونا نتوقف عن الإشارة إلى أنسو كلاعب تغلب على إصابة، لقد رأيت أنه أفضل، أفضل قليلًا من المرة الأخيرة التي جاء فيها (إلى الفريق)، غدًا سيبدأ وأتمنى أن يلعب 90 دقيقة".

وأكمل: "لاعب محترف يتعرض للإصابة ثم يتعافى، ما يتعين علينا استرداده هو مستواه، عند رؤيته في التدريب، استعاده".

وعن منتخب الأردن، أكد إنريكي: "نأخذ المباراة على محمل الجد، لقد فاجأني المنتخب الأردني، رأيت مباراتهم ضد كوسوفو، وكان من الصعب علينا الفوز هناك، ولن يكون الأمر سهلًا على الإطلاق".

وبشأن سبب اختيار الأردن قبل كأس العالم، أوضح إنريكي: "الاتحاد الإسباني سألنا، وبدا أنه من الجيد اللعب هنا قبل السفر إلى قطر، لقد رأيت فقط المباراة ضد كوسوفو، لكن نتائج الأردن في العام ونصف العام الماضي إيجابية".

وشدد مدرب إسبانيا: "أوضح للاعبين مدى صعوبة لعب هذه المباريات، من الصعب تحديد هدف لنفسك عندما يكون هدفك الوحيد هو الذهاب إلى مباراة، تلو الأخرى، سنحاول أن نتأهل متصدرين وإذا لم نستطع، فالمركز الثاني في المجموعة".