استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته اليوم الأربعاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بمقر القلعة البيضاء بميت عقبة.

ويستعد الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي يوم 26 نوفمبر الجاري، على ملعب استاد الجيش بمدينة برج العرب، في إطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

تدريبات بدنية لسداسي الزمالك

وخاض سداسي الفريق مصطفى شلبي وعمرو السيسي ومصطفى الزناري وأحمد فتوح ويوسف أسامة نبيه والحارس محمد نديم، فقرة تدريبات بدنية خاصة داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، قبل انطلاق التدريبات الجماعية.

ويأتي ذلك وفقا للبرنامج التدريبي الموضوع من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين استعدادا للفترة المقبلة.

طالع أيضًا | الغندور مستشهدًا بـ عبد الله السعيد: الزمالك لا ينتقم من لاعبيه مثل الأهلي.. وكهربا يدفع الثمن الآن

فيريرا يعقد جلسة مع اللاعبين

وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية.

وأشاد المدرب البرتغالي بالتزام اللاعبين بأداء البرامج التدريبية المطلوبة منهم وتنفيذ التعليمات بكل دقة، وطالبهم بمواصلة العمل بكل جدية والتزام في ظل ارتباط الفريق بالمنافسة على أكثر من بطولة.

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الزمالك، تدريبات تأهيلية خاصة خلال الجزء الأول من المران، وتم تقسيم الحصة التأهيلية إلى عدة فقرات، تضمنت أداء تدريبات تأهيلية متنوعة لتجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل الأنسب عن طريق استخدام بعض الحواجز و أدوات التأهيل، كما تضمنت بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة سواء بالقدم أو الرأس.

ويحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا خلال هذه الفترة على تجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل الأمثل من خلال برامج تأهيلية و بدنية خاصة تم إعدادها استعدادا للفترة المقبلة.

ثنائي 2003 يشاركان في المران

وشهدت تدريبات الزمالك، تصعيد ثنائي جديد من فريق الشباب مواليد 2003 للمشاركة في المران في إطار الاستعداد للفترة المقبلة.

وشارك في مران اليوم كل من محي جمعة الظهير الأيسر، وزميله المهاجم علي ياسر من مواليد 2003.

ويحرص الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بشكل متواصل على تصعيد العناصر المميزة من فرق قطاع الناشئين بالزمالك، للتواجد والمشاركة مع الفريق الأول.

فيريرا يُلقي محاضرة على اللاعبين

ألقى فيريرا ، محاضرة فنية على اللاعبين، وحرص المدرب البرتغالي على شرح بعض الأمور الخططية الخاصة للاعبين لتنفيذها خلال التدريبات، بجانب تكليف بعض اللاعبين بأمور فنية و أدوار تكتيكية خاصة استعدادا للفترة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق تدريبات فنية عقب المحاضرة ،و تم تقسيمهم خلالها إلى مجموعتين، لأداء بعض التدريبات الخططية، تحت قيادة أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين.

تدريبات قوية لحراس الزمالك

خاض ثلاثي حراسة مرمى الزمالك، محمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية، فقرة تدريبات فنية خاصة تحت قيادة أيمن طاهر مدرب الحراس.

وتم التركيز خلال هذه الفقرة على تعامل الحراس مع التسديدات من المسافات القريبة من المرمى و الكرات العرضية، بجانب أمور أخرى منها اتقان الحارس للتمرير ونقل الكرة بالشكل الأمثل.

فيريرا يعقد جلسة مع مصطفى شلبي

وعقد فيريرا جلسة مع مصطفى شلبي الجناح الهجومي، وقام المدرب البرتغالي بمنح اللاعب بعض التعليمات الخاصة لتنفيذها ، واطمأن على سير البرنامج التدريبي الموضوع له استعدادا للفترة المقبلة.

تقسيمة قوية

وخاض لاعبو الزمالك، تقسيمة فنية قوية في ختام التدريبات الجماعية، فيريرا على الإشراف على التقسيمة الفنية، وشهدت تطبيق كل الأمور الخططية التي تم التدريب عليها في مران اليوم.

وقام المدير الفني بنقل التعليمات للاعبين بشكل مستمر خلال أداء التقسيمة، وحرص الجهاز المعاون على تدوين كافة الملاحظات والتفاصيل الخاصة بها.