أكد المدير الفني لمنتخب هولندا الأول، لويس فان جال، أن جماهير الطواحين محقة في مقاطعة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وخرج أكثر من نجم عالمي في كرة القدم ليهاجم قطر بعد أزمة وفاة بعض العاملين أثناء بناء الاستادات التي تستضيف بطولة كأس العالم التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا | أوتوفيستر لـ بطولات: استضافة قطر لـ كأس العالم مهمة للعرب.. و3 منتخبات مرشحة للقب

مونديال قطر 2022

لن يشاهد المشجعون الهولنديون البطولة من المدرجات سوى عدد قليل لن يتجاوز 3000 مشجع فقط، وقال فان جال في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "إنهم على حق".

وتابع: "لكنني آمل أن نلعب بشكل جيد حتى نصل للنهائي، عندما نلعب تلك المباراة، أتمنى أن يشاهدوا مدى روعتنا على الأقل على شاشات التلفزيون".

وأضاف: "قطر بلد صغير، لا ينبغي أن تستضيف كأس العالم، دولة صغيرة تنظم بطولة تضم 32 فريقًا والتنظيم يجب أن يقتصر على الدول الكبرى في كرة القدم، يجب أن نلعب المونديال في البلدان التي تتمتع بأكبر قدر من الخبرة في اللعبة".

وواصل تصريحاته: "لكن علي أن أقول إن مقر التدريب الذي نحن فيه الآن، لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، كان كل شيء منظمًا، أتطلع حقًا للمشاركة في تلك البطولة، لكن الأهم أن يشعر اللاعبون نفس الشعور".

وحول عدد المشجعين الهولنديين المسافرين إلى قطر: "سيكون وجودهم مهما للغاية بالنسبة لنا في المباريات، لكن من سيقاطع البطولة لديه كل الحق".

يأتي ذلك في ظل استطلاع رأي شمل 28 ألف مشارك في هولندا، أجرته شبكة "EenVandaag" ونشر يوم أمس، الثلاثاء، أن 14% فقط سيكونون مهتمين بمتابعة كأس العالم في قطر بعد سنوات من الدعاية السلبية عن الدولة العربية.

وعن مباراة السنغال يوم الإثنين المقبل، أجاب: "ليس لدينا أفضل اللاعبين في العالم في كل المراكز، لكنني أؤمن بأسلوب الفريق والخطة التكتيكية التي سنخوض بها المباريات، لدينا لاعبين يمكنهم تنفيذ خطتي لذلك لدينا فرصة للفوز باللقب".