اعترف المدير الفني الجديد لفريق ولفرهامبتون، جولين لوبيتيجي، بأنه كان يفضل عدم استدعاء اللاعب راؤول خيمينيز لبطولة كأس العالم في قطر 2022، ولكنه يتفهم رغبة المهاجم في اللعب.

يريد المدير الفني السابق لريال مدريد من المهاجم المكسيكي إعطاء الذئاب الأولوية على بلاده بعد موسم من الإصابة.

لم يشارك خيمينيز مع ولفرهامبتون منذ أغسطس، وقد شارك في أربع مباريات فقط بينما كان يعاني من إصابة في الفخذ.

قضى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ثلاثة أسابيع في المكسيك الشهر الماضي كجزء من إعادة تأهيله، على الرغم من أنه كان في ملعب "مولينيو" لمشاهدة هزيمة ولفرهامبتون 2-0 أمام آرسنال يوم السبت.

ولكن مع وجود ولفرهامبتون في ذيل الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل ثمانية أهداف فقط، كان لويتيجي يود لو بقي راؤول خيمينز في النادي خلال فترة الاستراحة للبطولة في قطر.

اقرأ أيضًا.. قائمة المكسيك لكأس العالم قطر 2022

قال: "أعتقد أنه ليس في الوقت المناسب أن يكون لائقًا وأنه من الأفضل إنهاء برنامج تعافيه معنا، لكني أفهم أن هذا قراره وأنه من حقه".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "هذا قراره، لا توجد مشكلة وأنا أفهم، لكن بالطبع أخبرته برأيي".

وواصل: "أنا أحترم قراره كثيرًا ولكن عليّ أن أبين له ما هي أفكاري حول هذا الوضع، إنه غير لائق في هذه اللحظة لأنه أصيب ولم يلعب أي دقيقة منذ شهرين أو ثلاثة، فترة مهمة للغاية".

وأكد: "أفهم، بالطبع، أن اللاعبين يريدون الذهاب إلى كأس العالم، أنا أفهم أن الدولة تمارس ضغوطًا عليهم للذهاب".

واستمر: "لكن في النهاية يجب أن تكون قادرًا على اللعب بشكل جيد وعليك إظهار ذلك في فريقك أولاً، هذا هو انطباعي، هذا هو رأيي".

وأوضح: "لكنه قرر الذهاب، قررت المكسيك استدعائه، بالطبع قمت بتحميله المسؤولية لأني أريد، عندما يعود، أن يكون لائقًا لنا".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أنا قلق بشأن ذلك، بالطبع، لأن راؤول لاعب مهم بالنسبة لنا بالتأكيد".