قدم نادي الدرجة السابعة أشتون يونايتد، في إنجلترا، عرضًا جريئًا للظفر بخدمات نجم فريق مانشستر يونايتد، إيرلينج هالاند، حسبما جاء في بيان رسمي.

سجل اللاعب النرويجي البالغ من العمر 22 عامًا، والذي انتقل إلى الاتحاد هذا الصيف مقابل 52 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند، 23 هدفًا في 18 مباراة فقط في جميع المسابقات لفريق بيب جوارديولا.

اقرأ أيضًاترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 16.. محمد صلاح وهالاند يغيبان عن التسجيل

ويعتبر هالاند على نطاق واسع أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكن هذا لم يمنع فريق الدوري الشمالي الممتاز من الاقتراب من السيتي لضم هالاند على سبيل الإعارة لمدة 28 يومًا، خلال فترة توقف النشاط بسبب كأس العالم.

وقال النادي في بيانه: "يمكن لأشتون يونايتد أن يؤكد أن النادي قدم عرضًا للإعارة لمدة 28 يومًا لمهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند".

وأضاف: "مع عدم وجود مباريات لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي حتى أواخر ديسمبر بسبب كأس العالم لكرة القدم 2022، تواصلنا مع جيراننا في الاتحاد من أجل الحفاظ على لياقة هالاند خاصة مع عدم مشاركته في قطر".

وواصل: "لم يتلق النادي أي رد من مانشستر سيتي بعد"، قبل أن يغرد لاحقًا عبر موقع "تويتر": "ليس هناك خدعة يا شباب، نحن في انتظار الرد!".

وأوضح مدرب الفريق مايكل كليج: "إنه أمر منطقي، مانشستر سيتي لا يلعب، ونريد المساعدة من خلال الحفاظ على لياقة إيرلينج، هذا أمر منطقي أكثر من لعب الجولف لمدة 6 أسابيع".

واستمر: "نعتقد أنه سيكون لائقًا للغاية بالنسبة لنا، وسوف يلعب بديناميكية فريقنا بشكل جيد حقًا".

ويحتل أشتون يونايتد حاليا المركز 11، بفارق 8 نقاط عن متصدر الدوري هايد يونايتد، مع صعود فريقين إلى دوري الدرجة السادسة في شمال الدوري في نهاية الموسم.