انقلب جوزيه مورينيو مرة أخرى على لاعبيه بعد تعادل روما في اللحظات الأخيرة مع تورينو، وكشف أن أندريا بيلوتي لم يكن من المفترض أن ينفذ ركلة الجزاء وأنهم "مختلفون مع باولو ديبالا".

كان أداء روما مرة أخرى ضعيفًا بشكل عام، وتعادل بهدف لمثله أمام تورنيو في منافسات الدوري الإيطالي.

قبل ذلك، حصل ديبالا على ركلة جزاء، سددها بيلوتي إلى القائم، ولم يتمكن من تحويلها إلى هدف.

كما تم طرد مورينيو بعد أن احتج بشدة على العديد من التحديات التي لم يتم وصفها بأنها أخطاء.

طرد مورينيو في مباراة روما وتورينو

قال مورينيو لـ"DAZN": "كان القرار صائبًا، كلماتي للحكم تستحق بطاقة حمراء".

وأضاف: "تحدثت معه بعد المباراة واعتذرت، لكني لا أريد التحدث عن أدائه، كنت متواضعًا بما يكفي للاعتذار".

وواصل البرتغالي: "لكنني سأترك أداءه والتأثير الافتراضي على المباراة لكم، لا أريد أن أتحدث عما قلناه، كان ذلك خاصًا، كلماتي تستحق بطاقة حمراء، لكنني لن أحكم على أداء الحكم".

كان مورينيو قد تصدر عناوين الصحف بالفعل بعد التعادل 1-1 مع ساسولو من خلال تجميد ريك كارسدورب من الفريق، مدعيا أنه "خان زملائه" مع "سلوك غير احترافي" من على مقاعد البدلاء.

وأكمل المدرب: "هناك مباراتان الليلة، واحدة حتى الدقيقة 70 والأخرى بعد ذلك، حتى الدقيقة 70 أراد مشجعو روما العودة إلى ديارهم، لكن في الدقائق العشرين الأخيرة صنعنا أكثر، ربما أكثر مما فعلناه في آخر أربع أو خمس مباريات، لماذا؟ أجابة سهلة، لأن ديبالا شارك".

وواصل مورينيو: "عندما يكون لديك لاعب مثل ديبالا وهو لا يلعب، يكون الأمر مختلفًا، كم عدد النقاط الإضافية التي سنحصل عليها الآن إذا لم يصب ديبالا؟ هناك فرق لديها لاعبين رائعين في كل المراكز، نحن لدينا ما لدينا".

واستطرد مدرب روما: "لا أريد الاختباء، هناك لاعبون هنا يقدمون أداءً بمستوى منخفض للغاية، الاستراحة قادمة، ستكون اللحظة المناسبة لبعض اللاعبين للنظر إلى أنفسهم ومحاولة القليل من النقد الذاتي".

واستدرك مورينيو: "رغم كل هذه المشاكل، نحن مجموعة متحدة، الفريق الذي يضيع ركلة جزاء في الدقيقة 92 عادة ما يكون ميتًا، لكن ليس نحن، واصلنا التقدم، لقد أطلقت على هذه الدقائق العشرين الأخيرة (دقائق الأمل)، بحيث يمكننا يومًا ما أن نلعب مع بيليجريني وديبالا".

تسببت حادثة الجزاء في الارتباك، لأن بيلوتي صعد ليأخذها ضد زميلة السابق فانجا ميلينكوفيتش-سافيتش وأطلقها على القائم.

وعلّق مورينيو: "بيلوتي لم يكن منفذ ركلة الجزاء المعين، لن أخبرك من كان، هذا هو نوع الموقف الذي يمكن أن يحدث، المشكلة هي عندما لا يعطي الناس ما في وسعهم، فأنا لا أحب الضعف النفسي، أظهر بيلوتي الشجاعة لأخذها وارتكاب هذا الخطأ، لا يمكنك القول إنه كان يفتقر إلى الشجاعة".

وتحدث مورينيو أيضًا في مؤتمر صحفي بعد ذلك، وقال إنه سيخبر المراسل - "بالخارج إذا وعدت بعدم الكشف عن ذلك لأحد آخر" - ما الذي حدث في روما.

وأتم: "لماذا تحتاج إلى قوة دافعة خارجية إذا كنت لاعبًا أصبح محترفًا من بين ملايين وملايين الأطفال الذين أرادوا أن يعيشوا هذه الحياة؟ أنت مميز، أنت رجل ولست طفلًا، لماذا تحتاج إلى مدرب لتحفيزك؟ يمكن للمدرب أن يضيف هذا، ولكن هل تحتاج إلى دافع أساسي للقيام بعملك؟ لا".