قال أليو ديانج لاعب خط وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، إن المشاركة في كأس العالم للأندية مستوى آخر وأعلى بكثير، مشيرًا إلى أن الأفضل فقط هو من يستطيع إثبات نفسه هناك.

وأضاف ديانج في تصريحات مصورة عبر المركز الإعلامي للنادي الأهلي: "مونديال الأندية يضم أبطال إفريقيا وأوروبا وكذلك أبطال أمريكا، ولديك أفضل الملاعب حتى الحكام في أعلى مستوى، ليس لديك أي أعذار، تجربة رائعة وشعور رائع، لا يُمكنني وصف هذا الإحساس، هذه هي كرة القدم الحقيقية".

وأردف: "كان الفوز بالبرونزية أمرًا جميلًا جدًا، والأفضل يتواجهون في كأس العالم، وهذا أمر لا يحدث للكثيرين، أن نحصل على المركز الثالث".

ديانج يختار مثله الأعلى ومباراة لا ينساها بقميص الأهلي.. ويروي ذكرياته مع نهائي القرن

وتابع: "في المشاركة الثانية كان الأمر صعبًا لكن الأهلي فريق كبير، عندما يغيب لاعب دولي وُيشارك آخر، تشعر أنهما على نفس المستوى، وجود الالتزام والتصميم من الجميع، بعدها أحرزنا الفوز في أول لقاء ضد مونتيري وتأهلنا للدور نصف النهائي، وعوضنا غياب اللاعبين".

 وواصل: "بعد نهاية مباراة الهلال السعودي مباشرة، كان النهائي يُقام على ملعب آخر، استعددنا في غرفة الملابس وغادرنا لمشاهدة النهائي، وبعدها توجهنا للممر الشرفي لتسلم الميدالية البرونزية، وبمجرد تحركنا بعد تسلم الميدالية بثوان فقط كان المدرب بيتسو يجري مُقابلة، وقابل كانتي الذي سأله عني، فقال له إن الفريق في الحافلة فطلب من المدرب أن أعود ليمنحني قميصه، ونزلت من الحافلة وكان كانتي يجري مُقابلة بعدما أنهى مُقابلته حيا كل منا الآخر وأعطاني قميصه، وكنت سعيدًا جدًا بذلك".

وأكد: "بكل أمانة أقول الحمد لله إن الجماهير في مالي يكنون لي الاحترام ويحبونني ويروني بطلًا، إنهم يُتابعون أخبار الفريق بالطبع وخاصة ما يتعلق بي، وفي الوقت الحالي كل المشجعين في مالي يُتابعون مبارياتنا".

خاص | كولر يطلب تقريرًا مفصلًا عن لاعب شباب الأهلي

وأتم: "أحب كرة السلة بسبب زوجتي التي تلعبها، بالطبع أحب كرة القدم وكنت أريد أن أصبح لاعبًا محترفًا، لا أقول إلا الحمد لله لقد وصلت لنصف الطريق ولكن ما زال هناك الكثير لتحقيقه".

واختتم: "طموحي واضح جدًا وهو أن أذهب إلى أوروبا واللعب في أكبر الأندية، أنا في إفريقيا وألعب في أكبر ناد بها، ولكن أحلم بالاحتراف في أحد أكبر الأندية الأوروبية".