انتقد ماوريسيو بوتشيتينو فريقه القديم باريس سان جيرمان، مدعيًا أنهم وقعوا مع الكثير من الأسماء الكبيرة التي كانت بحاجة إلى أن تكون رقم واحد.

تم تكليف مدرب توتنهام السابق، بإدارة ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي، بالإضافة إلى نجوم كبار آخرين، حين تولى مهمة تدريب باريس سان جيرمان.

تمكن بوتشيتينو من التتويج مع الفريق بالدوري الفرنسي، لكن باريس سان جيرمان كان أداؤه ضعيفًا في أوروبا، مما كلفه وظيفته في الصيف.

ويعتقد الأرجنتيني أن أحد أسباب إقالته المبكرة هو أن النادي كان لديه عدد كبير جدًا من اللاعبين الذين كانوا بحاجة إلى أن يكونوا "رقم واحد".

في حديثه إلى "Relevo"، انفتح بوتشيتينو على كيف أن وجود عدد كبير جدًا من الأسماء الكبيرة يمكن أن يسبب "الارتباك".

قال: "أنت بحاجة إلى التكيف باستمرار لأن هناك الكثير من العظمة، أن يكون لبرشلونة ميسي أو أن يكون لريال مدريد كريستيانو رونالدو هو نعمة".

اقرأ أيضًا | فيديو | باريس سان جيرمان يكتسح أوكسير بخماسية في الدوري الفرنسي

مضيفًا: "ولكن عندما تجلب عددًا كبيرًا جدًا من اللاعبين الذين يحتاجون جميعًا إلى مكانهم وأن يكونوا رقم واحد، يمكن أن يكون هناك ارتباك".

وتابع بوتشيتينو: "في النهاية، عندما تلعب، هناك 11 لاعبًا بكرة واحدة، كانت هناك ركلة جزاء، ومن يأخذها؟ إنه ليس قرار المدرب".

كانت هناك شائعات عن خلاف بين أفضل ثلاثة لاعبين في باريس سان جيرمان وهم ميسي ومبابي ونيمار.

حدثت مشاحنات حول من يجب أن يسدد ضربات الجزاء، وسُئل نيمار علنًا عن علاقته بمبابي ورفض التعليق.

يقول بوتشيتينو إن نفس التحديات التي واجهها لا تزال موجودة في النادي، موضحًا: "لا يوجد دليل ولا أحد يستطيع أن يشرح ذلك، على الرغم من أن التجربة التي كنا فيها الآن موجودة هنا".

من الأمثلة الجيدة على ما يتحدث عنه بوتشيتينو، لكن بعيدًا عن النجوم الثلاثة الكبار في باريس سان جيرمان، هو وضع حارس المرمى.

هبط كيلور نافاس إلى مقاعد البدلاء بعد وصول الانتقال المجاني جيانلويجي دوناروما.

وأشار بوتشينيو: "باريس سان جيرمان لديه كيلور نافاس ودوناروما، اثنان في نفس الموقف".

قد يكون لدى باريس سان جيرمان فرصة جيدة لإعادة التعيين إذا اختار مبابي الرحيل في فترة الانتقالات التالية.

وبحسب ما ورد توترت العلاقة بين اللاعب والنادي على الرغم من توقيع الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 على أحد أكبر العقود في تاريخ كرة القدم لازدراء ريال مدريد.

وينتهي عقد ميسي في باريس سان جيرمان في الصيف، ويمكن أن يعود الأرجنتيني إلى برشلونة، أو الانضمام إلى إنتر ميامي بالدوري الأمريكي.

من شأن ذلك أن يترك نيمار فقط في العاصمة الفرنسية وسيبحث النادي عن بعض الشركاء المهاجمين الجدد.