يأمل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بيدري، أن يضع مع زملائه في منتخب إسبانيا نجمة أخرى بالفوز ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتستضيف قطر المونديال للمرة الأولى على أرض عربية، وتلعب إسبانيا ضمن فرق المجموعة الخامسة مع ألمانيا، اليابان وكوستاريكا.

اقرأ أيضًا | قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في كأس العالم قطر 2022.. استبعاد راموس ودي خيا وألكانتارا

لويس انريكي

وأجرى بيدري حوارًا مع صحيفة "ماركا" للحديث عن طموحاته قبل كأس العالم، وقال: "أود أن أقول للجماهير الإسبانية بأننا سنعمل بجد وسنقدم كل ما لدينا في الملعب".

وتابع: "سندافع عن قميص إسبانيا بكل شيء، أتمنى أن تكون النتائج في صالحنا وآمل أن نتمكن من وضع نجمة أخرى على شعار المنتخب، أثق في زملائي والمدرب بأننا قادرون على القيام بشيء جيد في تلك البطولة".

وعن المجموعة الخامسة: "معقدة، لكننا سنستعد بكل قوة من أجلها يجب أن نتأهل من تلك المجموعة ونركز في كل مباراة على حدة ونكون مثل فرنسا في كأس العالم 2018 ونقتضي بما فعلته بعد ذلك حتى فازت ببطولة دوري الأمم الأوروبية".

وبشأن ذكرياته في كأس العالم: "عندما كنت في الثامنة، كنت أشاهد بطولة 2010، المونديال الذي فزنا به، بهدف أندريس إنييستا، أتمنى واحدة أخرى مثل هذه، كنت أشعر بالجنون عندما جاء هذا الهدف وكنت في فندق في تينيريفي مع عائلتي".

وعن المقارنة مع إنييستا: "في كل الأوقات، هناك مقارنات بين اللاعبين الحاليين والسابقين، ولكن على أن أكتب مسيرتي بنفسي حتى النهاية، أندريس لاعب رائع ولكن يجب أن أكون بيدري".

ومودريتش: "لاعب رائع للغاية في ريال مدريد، ومن الصعب إيقافه".

وعن ميسي وإمكانية فوزه بكأس العالم: "إذا لم تفز إسبانيا بالبطولة أتمناها للأرجنتين، اعتقد أن ليو يستحق ذلك، آمل أن نفوز بها ولكن إذا لم يحدث ذلك أتمنى أن يفوز بها ميسي".

وأتم: "أحلم بنهائي يجمع إسبانيا والأرجنتين مع ليو أو ضد هولندا مع فرينكي دي يونج وأريد أن أحصل على قميص نيمار خلال البطولة".