سينظر مانشستر يونايتد في العروض المقدمة للاعب هاري ماجواير الصيف المقبل، حيث ينوي إريك تن هاج بيع قائده للمساعدة في تمويل الإصلاح المستمر للفريق، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" الإنجليزية.

كلف ماجواير 80 مليون جنيه إسترليني لكن النادي أدرك أنه قد يتعين عليهم قبول خسارة كبيرة لبيعه.

تأتي هذه الأخبار قبل أيام من انطلاق حملة إنجلترا لكأس العالم 2022 في قطر، حيث من المتوقع أن يكون ماجواير الاختيار الأول للمدرب جاريث ساوثجيت.

ومع ذلك، فقد انخفضت قيمة اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بشكل كبير في مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا.. تين هاج يحذر رونالدو من التركيز على كأس العالم بدلًا من مواجهة فولهام

بعد أن تم تعيينه قائدًا تحت قيادة أولي جونار سولشاير، الذي وقع عليه من ليستر في أغسطس 2019، بدأ مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي تحت قيادة تين هاج منذ أن كان في التشكيلة الأساسية للخسارة 2-1 أمام برايتون والهزيمة 4-0 أمام برينتفورد في المباراتين الافتتاحيتين، وهو الآن الخيار الرابع في مركز قلب الدفاع.

الثنائي رقم 1 لدى تين هاج هما رافائيل فاران وليساندرو مارتينيز، وكان فيكتور لينديلوف مفضلًا على ماجواير ليكون شريكًا لمارتينيز في مباراة يوم الأحد ضد أستون فيلا بالدوري الممتاز 3-1 في غياب فاران المصاب.

وقع ماجواير مع مانشستر يونايتد عقدًا مدته ست سنوات مع خيار تمديده حتى عام 2026.

طول صفقته وراتبه البالغ حوالي 190 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وخسارته الكبيرة في المستوى تعني أنه قد يكون من الصعب بيعه مقابل رسوم تقترب من 80 مليون جنيه إسترليني.

يعجب تين هاج باحترافية اللاعب لكنه يرى أن بطء ماجواير مشكلة ويريد بيعه لإضافة منافسة حقيقية على فاران ومارتينيز وتعزيز جودة الدفاع.

يستعد المدرب أيضًا لإطلاق سراح فريد عندما ينتهي عقد لاعب خط الوسط في يونيو.

لدى يونايتد خيار تمديد صفقته لمدة 12 شهرًا أخرى، لكن لا يُتوقع أن يتم ذلك.

لقد أُعجب تين هاج بتطبيق فريد لأخلاقيات الفريق، لكنه حريص على إصلاح خط الوسط الذي أثبت فيه كاسيميرو فقط أنه لاعب من الدرجة الأولى.

وقع فريد من قبل جوزيه مورينيو في عام 2018 مقابل 52 مليون جنيه إسترليني وتم اختيار اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في تشكيلة البرازيل لكأس العالم.