سيخوض سبعة من لاعبي فريق ليفربول مباريات في بطولة كأس العالم، قطر 2022، رفقة منتخبات بلادهم، وشرح المدرب يورجن كلوب كيف سيكون على تواصل مع أولئك.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "هذا الرقم ليس كبيرًا جدًا الآن، إنهم لاعبون مهمون بالنسبة لنا، لاعبون مهمون للغاية، لكن لدينا قاعدة واضحة عن كيفية التعامل معهم في المباريات الوطنية، يتعين على الأولاد إرسال رسائل نصية إليّ إذا كانت هناك أي مشاكل وخاصة بعد المباراة".

وأضاف: "الأمر مختلف في كأس العالم، يمكننا مشاهدة جميع المباريات، ونرى أنه يلعب أو لا يلعب، ويمكننا على الأرجح قراءة الأخبار، عندما تكون هناك كأس العالم تحصل على كل المعلومات".

وواصل: "عندما تكون هناك مباراة دولية عادية وتلعب البرازيل، يكون من الصعب الحصول على أي نوع من المعلومات، لذلك نحتاج إلى اللاعبين ليقولوا لنا (حسنًا، 90 دقيقة ولكني بخير)، هذا هو الاتصال الذي سنحصل عليه، باتأكيد، من الواضح أنه عندما يفوزون، سيكون هناك جنون على الجروب الخاص باللاعبين على الواتس آب".

وأردف: "على أي حال نحن سنخوض المعسكر التدريبي في دبي، هذا قاب قوسين أو أدنى من قطر، لذلك إذا كان على شخص ما مغادرة البطولة مبكرًا، فيمكنه الانضمام إلينا على الفور، هذا أحد أسباب ذهابنا إلى هناك".

كما تم استجواب كلوب حول ما إذا كان يرى أنه من المفيد عدم وجود العديد من اللاعبين المتجهين إلى البطولة مثل بعض منافسي ليفربول.

أجاب: "لا أعرف، لدى مانشستر سيتي عدة لاعبين في البطولة، وعادة ما يشارك جوتا كذلك، ولكنه لن يفعل هذه المرة، وربما كان سيشارك البعض الآخر لو كانوا في وضع مختلف قليلًا، وليسوا مصابين وأشياء من هذا القبيل".

اقرأ أيضًا.. رسميًا | بسبب محمد صلاح.. كلوب يغيب عن مباراة ليفربول وساوثهامبتون

وأكد: "أنا سعيد بعدد اللاعبين الموجودين لدينا في الموسم التحضيري، هذا عدد جيد، جميع المراكز مغطاة، لذا يجب أن يكون لدينا لاعبين في الدفاع، ثلاثة أو أربعة لاعبي الظهير، ما يكفي من لاعبي الوسط، خط الهجوم إلى حد كبير، لويس دياز يركض الآن في الخارج ويبدو جيدًا حقًا، هذا إيجابي، بالطبع هذه هي الطريقة التي نتعامل بها مع الأمر، لكن الشكوى من اللاعبين الذين سيشاركون في المونديال؟ لا".

واستمر: "سيذهب عدد كافٍ من اللاعبين ونحن بحاجة إليهم جميعًا بصحة جيدة، بالتأكيد، لكن بالطبع إنه موسم طويل حقًا، وهناك الكثير من المباريات التي ستنطلق بعد المونديال، وفي وقت مبكر، ولكن منذ تلك اللحظة فصاعد لم تعد هناك راحة مرة أخرى، من الواضح أن هذه هي المشكلة، بين الجولة الأخيرة ضد ساوثهامبتون يوم السبت والجولة الأولى بعد العودة، أعتقد أنها ستة أسابيع؟".

واستطرد: "الأمر صعب بالنسبة لجميع اللاعبين الذين يلعبون هناك، ولكن الخروج بعد دور المجموعات، سيكون لديك ثلاث مباريات في 10 أو 12 يومًا أو شيء من هذا القبيل والباقي يمكنك الراحة والاستعداد وسيكون ذلك جيدًا، بالنسبة إلى الرجال الناجحين حقًا، فإن الأمر مكثف للغاية".

واختتم: "بالنسبة للفرق التي لديها لاعبون في كأس العالم، كلما كان لديك عدد لاعبين أكثر، كلما كان ذلك أقل جودة لأنه كلما قل الوقت الذي تحتاجه للعمل معًا والاستعداد لبقية الموسم، لأنه بقدر ما كان عليه الآن، سيأتي الجزء المكثف الحقيقي".