هدد النجم كريستيانو رونالدو بالاعتزال إذا فاز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية، في اعتراف مثير تم الكشف عنه مؤخرًا، رغم أن البرتغالي أدلى به في عام 2019. 

صدرت يوم الأربعاء سيرة ذاتية للنجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا، وعندما جلس المؤلف، تييري مارشاند، مع رونالدو في عام 2019 لصياغة أفكار للكتاب، كان مهتمًا بشكل أساسي بطفولة الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، وعائلته وأصدقائه.

لكن رونالدو انتهى به الأمر بترك بعض الكلمات التي تشير إلى ميسي، وانتقده لقضاء مسيرته بأكملها في برشلونة بعد فترة وجيزة من رحيله عن ريال مدريد إلى يوفنتوس.

السيرة الذاتية، التي نشرتها ليكيب، ترى أن رونالدو يقول: "من السهل البقاء في منطقة الراحة الخاصة بك عندما تكون ناجحًا".

مضيفًا: "لقد جازفت بالمجيء إلى تورينو، لقد غيرت الأندية، والبطولات، وثقافة كرة القدم، وخاطرت، وأنا متأكد من أن هذه المخاطرة جعلتني لا أفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2018".

وأشار رونالدو في تصريحاته ذلك الحين: "إذا فاز ميسي بالكرة الذهبية هذا العام، فسأغادر كرة القدم".

فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية في عام 2019، متفوقًا بصعوبة على قلب دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك.

احتل رونالدو المركز الثالث حيث حصل منافسه الأرجنتيني على الكرة الذهبية السادسة.

بعد عامين من انتقادات رونالدو، غادر ميسي برشلونة في عام 2021 لينضم إلى باريس سان جيرمان.

وبعد بضعة أشهر، حصل ميسي على الكرة الذهبية السابعة بعد موسم مميز مع برشلونة وكوبا أمريكا مع الأرجنتين.

وفي الوقت نفسه، لم يفز رونالدو بالجائزة منذ أن كان لاعبًا في ريال مدريد في عام 2017.

لكنه لم ينتهي به الأمر إلى تعليق حذاءه كما زعم أنه سيفعل إذا فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2019.

وبدلاً من ذلك، رحل عن يوفنتوس للعودة إلى مانشستر يونايتد العام الماضي.

اقرأ أيضًا | رسالة حماسية من كريستيانو رونالدو بعد إعلان قائمة البرتغال لمونديال قطر 2022

وسجل 24 هدفا في أول موسم له في إنجلترا، مقارنة بـ11 هدفا لميسي مع باريس سان جيرمان.

ومع ذلك، انعكست الأدوار في الموسم الحالي، حيث ساهم ميسي بـ 12 هدفًا و14 تمريرة حاسمة، مقارنة بأهداف رونالدو الثلاثة وتمريرتين.

تصريحات رونالدو لم تتوقف عند ذلك الحد وقد فتح الباب أمام خطوة الانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وحين سأله مارشاند متى نراه في باريس، رد رونالدو: "الباب مفتوح، فقط مع البرتغاليين في باريس يمكن للنادي ملء الملعب، أرى نفسي جيدًا في حديقة الأمراء، أمام خمسين ألف برتغالي، سيكون ذلك رائعًا".

في الموسم الماضي، سُئل ميسي عن الانتقادات التي تلقاها رونالدو، لكن الأرجنتيني رفض مهاجمة خصمه القديم، معلقًا: "مانشستر يونايتد فريق قوي للغاية وله لاعبون رائعون".

ومشيرًا: "كريستيانو يعرف النادي بالفعل، لكن ذلك كان في مرحلة أخرى والآن هو تكيف بطريقة رائعة، منذ البداية، كان دائما يسجل الأهداف ولم يواجه أي مشاكل في التكيف".

وأفاد ميسي: "في الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ليس جيدًا كما كنا نعتقد جميعًا، لكنها منافسة صعبة للغاية وحتى حيث تأخذ الأمور الكثير من المنعطفات، بعد ديسمبر، تغيرت الأمور كثيرًا ويمكن أن يحدث أي شيء".

شدد الأرجنتيني: "لقد مر وقت طويل منذ توقفنا عن المنافسة في نفس الدوري، تنافسنا بشكل فردي وكفريق لتحقيق نفس الأهداف، لقد كانت فترة جميلة جدا بالنسبة لنا وكذلك للجماهير لأنهم استمتعوا بها كثيرا، إنها ذكرى جميلة ستبقى في تاريخ كرة القدم".