أوضح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر سبب غياب كريم فؤاد لاعب الأهلي عن قائمة الفراعنة واستبعاد زميله بالقلعة الحمراء ياسر إبراهيم.

ويستعد منتخب مصر في الفترة الحالية لمواجهة بلجيكا وديًا يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر الجاري بالكويت.

طالع أيضًا.. فيتوريا يروي كواليس إصابة محمود متولي ويؤكد: حاولت معرفة سبب استبداله في آخر مباراة مع الأهلي

وقال روي فيتوريا أثناء مقابلة تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "حدث تواصل بين المنتخب والنادي الأهلي لضم ياسر إبراهيم، وحينها اللاعب خاض بعض الأحمال البدنية مع ناديه، وكنت أحتاج أن يؤدي 3 تدريبات مع المنتخب، وحاولنا أن نحميه لذلك استدعينا لاعب الاتحاد السكندري".

وتحدث عن تصريحاته بشأن كريم فؤاد لاعب الأهلي: "القرارات واختيارات اللاعبين هي صادرة مني أنا، كوني أنا مدرب المنتخب وأعرف ما أفعله وهذه وظفيتي، وأعرف كريم فؤاد بشكل جيد جدًا ومعجب به".

وتابع: "كان من ضمن الاقتراحات أن ينضم للمعسكر، في مركز الظهير الأيمن، لكن لدينا عمر جابر وكان غرضي أن أتعرف على أكرم توفيق، في الخط الأمامي وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر".

وواصل: "أعرف كريم ولكن في المعسكر الحالي أريد أن أتعرف على لاعبين جدد، وهناك بعض اللاعبين مشاركتهم مع أنديتهم كانت أكثر من كريم فؤاد".

وأردف: "ضممت كريم فؤاد في وقت ما لـمنتخب مصر ولم يكن يشارك مع الأهلي، والمفروض أنني مدرب لكل المصريين ولا يوجد تمييز لدي".

واستأنف: "مباراة بلجيكا صعبة، سنواجه الفريق المصنف رقم 2 على مستوى العالم، وكان أسهل شيء بالنسبة لي أن آتي بفريق سهل، لكن هدفي أن نخوض تحديًا قويًا".

واختتم فيتوريا: "هذه المباراة ستكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، ولن نتخلى عن أي افكار أو مبادئ لمنتخب مصر أمام بلجيكا".