كشف بريندان رودجرز أن جيمس ماديسون كان يشعر بسعادة العالم بأكمله عندما اكتشف أخيرًا أنه ذاهب إلى كأس العالم مع إنجلترا، مشيرًا إلى أنه لم يرد على مكالمة المدير الفني جاريث ساوثجيت.

لاعب خط وسط ليستر سيتي المثير للإعجاب تم استدعائه لقائمة منتخب إنجلترا التي تطير إلى قطر من أجل كأس العالم 2022.

ومع ذلك، بشكل لا يصدق، كشف رودجرز أن ماديسون قد فاته في البداية أهم اتصال هاتفي في مسيرته، لأنه لم يرد على مكالمة ساوثجيت، وقد أخبره أنه كان على متن الطائرة المتجهة إلى قطر.

كشف رودجرز في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لقد تلقى مكالمة من جاريث قبل أن نكون مستعدين للذهاب للتدريب، ولم يرد".

وأضاف مدرب ليستر سيتي: "أخبرته أن يذهب إلى مكتبي حتى يتمكن من التحدث على انفراد - وخرج مليئًا بأفراح العالم، كنت سعيدًا حقًا من أجله".

وأشار رودجرز: "ما قيل كان خاصًا ولكن الشعور كان مجرد سعادة وراحة أيضًا، أنا متأكد من أن كل أنواع الأشياء كانت تدور في ذهنه".

وقد أكد رودجرز: "للإنصاف مع جاريث، فقد نظر إلى الأمر بمنطق وشاهد لاعبًا يمكنه مساعدة الفريق".

وواصل: "بدت القصص بين عشية وضحاها كما لو أنه لن يتواجد، لذلك فهي حقا إدارة جيدة من قبل جاريث بالطريقة التي ضمه بها".

على أرض التدريب حيث التقط ماديسون في مزاج مزدهر بعد تلقي مكالمته من ساوثجيت.

شوهد صانع الألعاب وهو يضحك مع المدرب رودجرز عندما نزل إلى الملعب قبل مواجهة فريق Foxes في الدوري الإنجليزي الممتاز في عطلة نهاية الأسبوع مع وست هام.

كان لاعب خط الوسط هو اختيار ساوثجيت الأكثر دراماتيكية، على الرغم من مستواه الرائع هذا الموسم.

ورغم أن ساوثجيت سلم ماديسون أول مباراة له مع إنجلترا في نوفمبر 2019، عندما أرسله في النصف ساعة الأخيرة من المباراة ضد الجبل الأسود، إلا أنه لم يستخدمه منذ ذلك الحين.

ومع ذلك، يعتقد رودجرز أن ماديسون مكسبًا كبيرًا له في قطر، حيث أن ماديسون الجديد والأكثر نضجًا قادر على الفوز بـ كأس العالم.

يقول رودجرز إنه سعيد لأن ساوثجيت لديه مثل هذه الموهبة المتاحة له، مضيفًا: "أولًا، إنها أخبار رائعة لجيمس وعائلته والجميع في ليستر، أنا سعيد لأن جاريث لديه مثل هذه الموهبة الرائعة المتاحة لهذه البطولة".

وشدد: "أخلاقيات عمل جيمس والموهبة الرائعة التي أظهرها خلال السنوات القليلة الماضية قد أثرت عليه".

وأصر رودجرز: "الجميع يعرف أنه موهبة رائعة، إنه أحد أفضل المواهب في الدوري الإنجليزي الممتاز، أهم شيء بالنسبة لجيمس كان حول الوصول إلى هناك، لكنك لا تعرف أبدًا ما سيحدث في كأس العالم".

 وقد أفاد: "لكن في جميع النواحي، إنه مجرد رجل جيد سيضيف إلى الفريق وهو قادر على إحداث تأثير إذا شارك، أو كان لديه الحظ السعيد للبدء أساسيًا". 

وأستطرد: "هذا رجل أظهر مرونة كبيرة وشغفًا لمواصلة العمل الجاد والآن هو في الفريق ولن يتوقف، فريق إنجلترا مليء بالمواهب في جميع المجالات، لكن ما طوره جيمس هو القدرة على صنع الأهداف وتسجيلها".

وعن مراكزه، اوضح مدربه: "يتحدث الناس عن أفضل مركز له لكنه لعب في جميع أنحاء الهجوم، وهو يلعب معي على نطاق واسع في الجهة اليمنى ومع ذلك لا يزال يصنع الأهداف والفرص".

وأكمل: "يمكنه اللعب كجناح أيمن، لكنه لا يزال يجد مساحة على الجانب الأيسر أيضًا، لأنه يمتلك الذكاء لخلق مساحة لنفسه".

متابعًا: "يمكنه اللعب بصفته اللاعب رقم 10، وموهبته الرائعة هي قدرته على رؤية تمريرة إلى الأمام للاعبين في المقدمة، إنه مفتاح بالتأكيد للعب إلى الأمام بسرعة".

وشدد: "الكثير من اللاعبين يمكنهم الاحتفاظ بالكرة، لكن قلة منهم على استعداد لتحمل المخاطر، وفي كأس العالم تحتاج إلى شخص يمكنه رؤية التمريرة إلى الأمام ولعبها".

وأتم رودجرز: "إنجلترا لديها لاعبون آخرون يتمتعون بالموهبة ولكن جيمس لديه موهبة خاصة يمكنه فتح دفاعات قوية ويمكنه أيضًا تسجيل الأهداف".