يستعد منتخب فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في مونديال روسيا 2018 على حساب روسيا.

كان هذا هو اللقب الثاني الذي تحققه الديوك الفرنسية بعد 1998، وستلعب فرنسا ضمن فرق المجموعة الرابعة مع تونس، الدنمارك وأستراليا.

اقرأ أيضًا | قائمة فرنسا المشاركة في كأس العالم قطر 2022.. ديشامب يستدعى 25 لاعبًا

وتواصل "btolat.com" مع بطل يورو 1984 مع فرنسا وبرونزية كأس العالم 1986، آلان جيراس، للحديث عن توقعاته لمونديال قطر ومشوار فرنسا وعن منافستها تونس الذي دربها ما بين عامي 2018 و2019.. وإليكم نص الحوار

أريد أن تخبرنا عن توقعاتك لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم خاصة وأنها للمرة الأولى ستقام في دولة عربية وكذلك في منتصف الموسم وفي الشتاء؟

"نحن ننتظر ما سيقدمه اللاعبون في تلك البطولة، هناك أجواء جديدة تمامًا علينا، لكن أعتقد أن اللاعبين ليسوا متعبين تمامًا كما يحدث عندما تقام في نهاية الموسم".

"في نهاية الموسم، يشعر اللاعبون بالتعب الشديد من الموسم الطويل، ولكن المشكلة ستكمن في حالتهم عندما يعودون إلى أنديتهم في النهاية، ربما يعانون على المستوى البدني وكذلك النفسي وفقًا لنتائج منتخباتهم في كأس العالم".

ماذا عن فرنسا منتخب بلدك، سيلعب في المجموعة الرابعة، مرشح للصدارة ومن تتوقع أن يتألق من لاعبيها في البطولة؟

"بالطبع، فرنسا هي المرشحة للمركز الأول، لديها دافع كبير لأنها تسعى للحفاظ على اللقب، تمتلك لاعبين مميزين للغاية مثل كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية وكذلك مبابي لاعب رائع للغاية".

الان جيراس اثناء حواره مع بطولات

هل ستتأثر الديوك ببعض الإصابات مثل بوجبا وكانتي الذين سيغيبان عن كأس العالم؟

"أرى أن فرنسا ستقدم كل ما لديها في كأس العالم، هناك خبرات كبيرة في لاعبيها ولن تتأثر بالغيابات لأن لديها البدائل المناسبة لتعويضهم، لن تكون هناك مشاكل".

ومن سيتأهل مع فرنسا من تلك المجموعة؟ وهل تتوقع مفاجأة من تونس؟

"اعتقد أن الدنمارك هي الأقرب، تونس أعلم عنها الكثير لتدريبي لها وستكون خصمًا صعبًا للغاية ولكن هذا سيعتمد على مدى براعة أسلوبها الجماعي بين اللاعبين وكذلك أستراليا، ولكن تظل فرنسا والدنمارك المرشحتين للتأهل إلى الدور المقبل".

"على اللاعبين في تونس أن يقدمون كل ما لديهم في التدريبات والمباريات، كرة القدم بها الكثير من المفاجآت وربما تكون هناك احتمالية لتأهلهم إلى الدور الثاني ولكن هذا لن يكون سهلًا على الإطلاق".

الان جيراس

وعن المرشحين للفوز باللقب في نهاية البطولة؟

"فرنسا بالطبع أرشحها، ولكن لا ننسى أن كرواتيا قد وصلت لنهائي 2018 في روسيا وتفوقت على العديد من المنتخبات الكبيرة، ربما نرى ذلك في مونديال قطر ولكن بالنسبة لي لا أرى أن هناك منتخبًا سيفاجئنا في تلك النسخة".

"ما يهمني بالفعل، أن الطقس لا يؤثر على اللاعبين وأداء المنتخبات في قطر، خاصة درجة الحرارة وأتمنى أن نشاهد بطولة ناجحة ورائعة".