نفى عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تغيير لائحة كأس السوبر المصري، مشيرًا إلى أنها مطبقة منذ 4 سنوات.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "اللائحة تنص على إقامة المباراة بين بطل الدوري ووصيف كأس مصر، حال حصد الفريق ذاته للبطولتين، وكل فترة يحدث لغط في هذه الأمور بسبب ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "هذا اللبس حدث من أحد رؤساء اللجان السابقة، لكني أؤكد أنه لم يتم تغيير لائحة كأس السوبر المصري من 4 سنوات ولا نفكر في تغييرها".

وتابع: "الأهلي واجه المصري من قبل في الإمارات على لقب السوبر وكان المصري وصيفًا للكأس، وأيضًا لعب الأهلي مع طلائع الجيش في كأس السوبر وكان الأخير وصيفًا للكأس".

طالع | عامر حسين: لن نخوض مباريات الدوري في نفس مواعيد مواجهات كأس العالم

وواصل: "بطولة كأس الرابطة ستقام يوم 19 نوفمبر ثم نلعب 3 مؤجلات للدوري يوم 23 ثم كأس مصر يومي 26 و27 نوفمبر ثم يعود الدوري يوم 30 نوفمبر، ويخطط الاتحاد لإنهاء بطولة الكأس في فبراير المقبل".

وأردف: "سأسافر إلى قطر لحضور كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وسيلحق بي جمال علام رئيس الاتحاد وخالد الدرندلي أمين الصندوق بعد ودية مصر وبلجيكا في الكويت، ثم سنحضر افتتاح كأس العالم ومباراة أخرى يوم 21 ثم سنعود  للقاهرة".

واستكمل: "محمد بركات أنهى أزمة عصام الحضري وروجيرو ميكالي، ونهائي كأس مصر سيقام يوم 3 فبراير المقبل، وكأس السوبر المقبل سيقام في الإمارات".

واستطرد: "البداية غير موفقة لمنتخب مصر للناشئين، حقق نتيجة غير متوقعة من المفترض إلى حد ما مواجهة منتخب ليبيا أسهل مواجهات المجموعة، نتيجة مفاجأة ومخيبة".

واختتم: "سنواجه منتخب بلجيكا المصنف رقم 2 عالميًا، والمرشح للفوز بكأس العالم، وسيكون احتكاكًا قويًا لنا، وأتمنى أن يستفيد المنتخب من المباراة".