يثق كارلو أنشيلوتي من عدم صحة الادعاءات القائلة إن كريم بنزيما يتعمد الغياب من أجل الجاهزية لكأس العالم حيث يأمل في مساعدة فرنسا في الدفاع عن لقبها العالمي.

وأفاد المدير الفني الإيطالي أنه لم ينزعج من غياب بنزيما المتكرر عن الفريق هذا الموسم، حيث شارك في 11 مباراة فقط من أصل 20 لريال مدريد.

لا يزال الفائز بالكرة الذهبية قد سجل ستة أهداف، وفي غيابه حيث حصل لوس بلانكوس على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين، ضد جيرونا ورايو فاييكانو.

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي اليوم الأربعاء قبل مباراة قادش قبل استراحة منتصف الموسم في كأس العالم: "لم يزعجني شيء، كريم لم يكن قادرًا على مساعدة الفريق لكنه حاول".

وأضاف: "بنزيما لم يكن قادرًا على العودة مع هذا الانزعاج، وهو شيء صغير، وليس لدي ما أقوله (بشأن الحديث عن تعمد بنزيما حماية نفسه قبل كأس العالم).

وأكد أنشيلوتي: "أول من تأثر هو كريم، الذي وصل إلى كأس العالم دون أن يكون لديه الدقائق التي يحتاجها ليكون في أفضل حالة، لا أصدق ذلك، هذا هراء، إنها ليست مشكلة خطيرة".

طالع قائمة ريال مدريد لمباراة قادش في الدوري الإسباني

وأوضح أنشيلوتي مدى خطورة إصابة بنزيما: "لا، الانزعاج الأخير ليس صعبًا والحقيقة هي أنها أشياء صغيرة".

على الرغم من حصوله على الوضوح الكامل من قبل الطاقم الطبي لريال مدريد، ظل بنزيما غائبًا عن الفريق حيث يشير أنه لا يشعر باللياقة البدنية بنسبة 100 في المائة.

ونتيجة لذلك، لعب الفرنسي 26 دقيقة فقط في آخر خمس مباريات لناديه، حيث حل على مقاعد البدلاء أمام سيلتيك في دوري أبطال أوروبا.

وكما قال مديره الفني، فإن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا سيظل في وضع غير مؤات تمامًا مثل ناديه إذا كان ينقذ نفسه لكأس العالم، نظرًا لأنه سيصل مع نقص في لياقة المباريات وبالتالي يكون خارج الوتيرة.

وأصيب العديد من أكبر نجوم المباريات بإصابات في اللحظة الأخيرة قبل كأس العالم، الذي يقام في منتصف الموسم.

تم استبعاد ريس جيمس الإنجليزي من تشكيلة إنجلترا إلى جانب زميله في تشيلسي بن تشيلويل ، الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة أمام دينامو زغرب في وقت سابق في نوفمبر.

كما تم استبعاد الفائز بكأس العالم الفرنسي بول بوجبا والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا وصانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو، من بين آخرين.