ثمّن تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة، فوز البلوجرانا على أوساسونا، ووصفه بأنه "مذهل من كل النواحي"، مشيرًا إلى أن كل شيء سار ضدهم خاصة قرارات التحكيم.

وتغلب برشلونة على أوساسونا بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت طرد روبرت ليفاندوفسكي في النصف ساعة الأولى، وطرد بيكيه من على مقاعد البدلاء.

ويتصدر برشلونة الليجا الآن بفارق 5 نقاط عن الغريم ريال مدريد أقرب ملاحقيه، وأمن الصدارة قبل انطلاق مونديال قطر 2022.

أهداف مباراة برشلونة وأوساسونا

وقال تشافي: "فخور جدًا بالفريق وبأننا عائلة في غرفة خلع الملابس، لقد كان كل شيء ضدنا، قرارات التحكيم، الهدف الملغي، اللعب بـ10 لاعبين".

وأضاف: "لقد كنا أذكياء، لقد استغلينا لحظاتنا بشكل جيد جدًا وانتهزنا فرصنا، إنه نصر ذهبي وسنبدأ الاستراحة كقادة، إنه فوز فريق ككل، فخور جدًا".

اقرأ أيضًا | بيدري يدافع عن ليفاندوفسكي وبيكيه أمام أوساسونا ويؤكد: كان انتصارًا لشخصية برشلونة

وواصل تشافي: "أخبرتهم في الشوط الأول أن نتحلى بالإيمان، استغلنا هذه اللحظات، تحلينا بالصبر، إنه انتصار للشجاعة والإيمان والعائلة، احتفلنا به في غرفة تبديل الملابس".

وشدد: "أنا فخور جدًا بالفريق اليوم، إنه من إحدى المباريات التي لم نظهر فيها أكثر نضجًا، إنه نصر هائل، لكن من المبكر القول إنه يمنح الدوري".

وتابع تشافي عن التحكيم: "نشعر بالأذى، هذه قرارات غير عادلة للغاية، كان لدينا كل شيء ضدنا، بسبب الهدف ضدنا والذي كان خطأ، كان طرد ليفاندوفسكي مشكوكًا فيه، لكن لدينا إيمانًا وشخصية، فريق رائع، لقد نقلت اقتناعي للاعبين، إنه نصر ذهبي".

وأكمل: "الطرد؟... رأيي أنه صارم، ما أقوله لا يهم، المهم هو رأي الحكم الذي لن يتكلم اليوم، أعتقد أنه سيتعين عليه المجيء إلى هنا لشرح نفسه لأن لدينا الكثير على المحك".

وبشأن فارق النقاط مع ريال مدريد، علّق تشافي: "لقد تحسننا، الفريق ينمو، وصلنا منذ عام والفريق ينمو، الناس يريدون الفوز، نحن نسبق ريال مدريد بخمس نقاط مع مباراة واحدة مؤجلة، نحن نتصدر قبل المونديال".

وعن فيران توريس، أشاد مدرب برشلونة: "فيران يساهم كثيرًا في الفريق، ويستغل المساحات، هذا هو المكان الذي جاء منه الهدف الأول، عمل رائع من الجميع".

وواصل: "لقد وضعت فرينكي في الوسط من أجل الخروج بالكرة، أردنا تسجيل الهدف الثاني رغم حقيقة أن التعادل بعشرة لاعبين لم يكن نتيجة سيئة".

وعن طرد بيكيه، أكد تشافي: "بيكيه كان سيشارك اليوم لأن كريستنسن كان يتعافى من الإصابة، وكان إريك يشعر بعدم الراحة، لكنهم طردوا بيكيه نتيجة للحظة (الحديث مع الحكم)، شعرنا بالأذى".

وأتم بشأن مونديال قطر 2022 ومنتخب بلاده إسبانيا، أتم تشافي: "أثق في لويس إنريكي".