علق حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على الانتقادات الموجهة ضد روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول بسبب اختياراته للاعبين في قائمة المعسكر الحالي للفراعنة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة بلجيكا مساء الجمعة 18 نوفمبر الجاري وديًا من استعدادا للمشاركة في كأس العالم.

وقال إمام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أي قائمة في العالم تتعرض لانتقادات، لكن أتمنى من المتابعين للكرة أن يكونوا على دراية كاملة بكل الأمور قبل أن ينتقدوا الاختيارات، لأن البعض ينتقد لمجرد الانتقاد".

وأكمل: "البعض يتحدث عن ضم عبد الله جمعة ولماذا ضمه؟، مع العلم أن المحللين جميعهم كانوا يقولون لا يوجد ظهير أيسر جيد في مصر، والبعض انتقد عدم اختيار صبري رحيل وغيرهم من اللاعبين، أنا لا أعرف معايير اختيار فيتوريا، لأنه سيُحاسب في النهاية".

وأضاف: "(لو فيتوريا سيعمل بدماغ الناس اللي بتتكلم كنا جبنا الناس دي وخلاص ومجبانهوش)، وفيتوريا له مُطلق الحرية في اختيار اللاعبين".

طالع | منتخب مصر يوضح لـ"بطولات" تفاصيل استبعاد ياسر إبراهيم من معسكر الفراعنة

وتابع: "أنا وفيتوريا اتفقنا على لعب المنتخب مباريات ودية خفيفة لكي يتعرف على اللاعبين، ولكن مواجهة بلجيكا هامة ونحن نريد أن نرى مستوانا أمام منتخب مصنف عالميًا، سنحاول أن نلعب كرة هجومية، اللاعبون يريدون أن يُقدموا أداءً جيدًا، وعندهم تحد في مباراة بلجيكا".

وبسؤاله عن كلاتنبرج؟، أجاب: "لا يوجد أي شيء بشأنه، أنا في البداية قلت له هل تريد مساعد؟، قال نعم أريد مساعد أفهم منه الوضع، وعندما جاء وعمل بعد حوالي 3 أسابيع مرت عليه، قلت له مرة أخرى: هل تريد مساعد، قال لا".

وأردف: "كلاتنبرج يعمل بشكل جيد، وغير صحيح ما تردد عن رحيله، والأخطاء التحكيمية لن تنتهي، لكن سنحاول تقليلها".

واختتم: "أنا متأكد مع فيتوريا إن منتخب مصر سيلعب الكرة التي نريدها، والمكسب والخسارة من عند الله، لكن سيلعب كرة قدم التي يحبها المصريون".