تحدث النجم المعتزل سيرجيو أجويرو، عن منتخب بلاده الأرجنتين، قبل انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022.

لاعب إنديبندينتي السابق وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة الذي لعب ثلاث نهائيات لكأس العالم (جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018) مع فريقه، أشار إلى أنه اكتشف عندما كان طفلاً، أن منتخب الأرجنتين كان دائما من بين المرشحين للفوز.

وفي تصريحاته لـ Tyc sport" قال أجويرو: "مع مرور مختلف نهائيات كأس العالم، أدركت أن الأرجنتين كانت دائمًا موجودة، من بين الفرق المفضلة، في رأيي، من الصعب جدًا على دول أخرى أن تلعب ضد الأرجنتين".

وشدد لاعب كرة القدم السابق البالغ من العمر 34 عامًَا، إن شغف كرة القدم في الأرجنتين كبير جدًا لدرجة أنه "حتى المدارس تعلق دروسها" وأنه على الرغم من كونك طفلًا لا تفهم الكثير، فقد كان يدرك أنه عندما كان يأتي كأس العالم "يتوقف البلد كله".

اقرأ أيضًا | أجويرو رافضًا الانتقادات لـ مونديال قطر: علينا احترام الثقافات الأخرى

وأضاف: "اعتمادًا على وقت اللعبة، تضع المدارس شاشات حتى يتمكن الأطفال من مشاهدة كأس العالم، لذلك، منذ الطفولة، تُظهر البلاد شغفها".

أشار أجويرو، إلى أن أول مباراة في كأس العالم شاهدها كانت في الفصل "عندما كان عمره 5 أو 6 سنوات".

وعن تجربته كلاعب في ثلاث نسخ من بطولات كأس العالم، أكد أنه "أفضل شيء يمكن أن يحدث للاعب كرة القدم، يحلم جميع الأطفال بالذهاب إلى المونديال، ولكن لا تتاح الفرصة للجميع".

ويفتتح منتخب الأرجنتين أولى مبارياته في كأس العالم 2022 بمواجهة السعودية يوم 22 نوفمبر، ثم يلاقي المكسيك يوم 26 من الشهر ذاته، ويواجه بولندا يوم 30 نوفمبر.