أكد بيب جوارديولا المدير الفني لـ مانشستر سيتي، أن  إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق، لا زال يعاني من أضرار في الأربطة، وتحوم الشكوك حول مشاركته في المباريات المتبقية قبل كأس العالم.

وأصيب هالاند (22 عاما) بإصابة في القدم في التعادل السلبي أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند في أكتوبر الماضي، واضطر للتغيب عن مباراتي إشبيلية وليستر.

وبعد ذلك، عاد هالاند من جديد وشارك كبديل أمام فولهام يوم السبت الماضي، وسجل هدف الفوز القاتل من ركلة جزاء.

على الرغم من أن هالاند لعب في أحدث مباراة لحامل اللقب، إلا أن جوارديولا يصر على أن اللاعب النرويجي لا يزال يعالج شكواه ويواجه اختبارًا للياقة البدنية قبل المباريات ضد تشيلسي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم يوم الأربعاء وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "إنه ليس في حالة مثالية، التعافى من الإصابة ليس كاملًا".

وأضاف: "سنرى إذا كان متاحًا غدًا، أو السبت المقبل، ولكنه يتحسن، من المهم ألا يحدث كسر في العظام، ليس هناك ضرر، هو مجرد تلف في الرباط قليًلا، هو ليس مثاليًا الآن، ولكن في غضون أسبوع أو 10 أيام يمكن أن يحدث أي شئ، يمكن أن يتغير الوضع".

يقود هالاند آمال السيتي هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا في 12 مباراة فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيرغب هالاند في اللعب ضد تشيلسي في الاتحاد يوم الأربعاء، حيث إن كأس الرابطة هي أول فرصة له للفوز بكأس كبير في إنجلترا.

وفاز سيتي باللقب أربع سنوات متتالية قبل أن يتغلب ليفربول على تشيلسي في نهائي الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. لاعب مانشستر سيتي: كنت سأنفذ ركلة الجزاء أمام فولهام ولكنني منحتها لـ هالاند

لا تشارك النرويج في نهائيات كأس العالم هذا العام، مما يمنح هالاند الوقت الكافي للتعافي تمامًا من الإصابة قبل النصف الثاني من الموسم.

ومع ذلك، ستخوض النرويج مباراتين وديتين ضد جمهورية أيرلندا وفنلندا في وقت لاحق من هذا الشهر.

أخبر جوارديولا هالاند أنه لا مشكلة معه في المشاركة في كلتا المباراتين، طالما أنه لائق، وأوضح: "إذا كان جيدًا، فسوف يلعب للمنتخب الوطني، إنه أمر مهم جدًا للاعبين، أنا لا أمنع اللاعبين أبدًا عندما يكونون لائقين من اللعب مع المنتخب الوطني".