أكد محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن المحكمة الاقتصادية ستنظر غدًا الأربعاء في الدعوى المرفوعة من القلعة الحمراء ضد مجلس إدارة الزمالك لتعليقه لافتة تحمل لقب "نادي القرن الحقيقي".

وكان الزمالك في شهر مايو من عام 2020 قد رفع لافتة على سور مقره بميت عقبة تحمل عبارة "نادي القرن الحقيقي".

طالع أيضًا.. فاض الكيل.. محمد سراج يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور

وأوضح محمد عثمان في تصريحات لـ"بطولات": "هذا اللقب يملكه النادي الأهلي دون غيره، وقام بتوثيقه لدى كافة الجهات المعنية محليًا وعالميًا ضمن علامته التجارية".

وأضاف المستشار القانوني للأهلي: "الدعوى جاء فيها أن ما قام به نادي الزمالك يمثل تعديًا واضحًا على جزء من مكونات العلامة التجارية للنادي الأهلي؛ بهدف الترويج وتحقيق عائد، وهو ما يخالف كل اللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن".

وتابع عثمان: "الأهلي طالب في دعواه بالتعويض المالي عن الضرر الذي لحق به نتيجة التصرف المخالف من نادي الزمالك ومسؤوليه".

وأوضح محامي الأهلي أن ما يتردد عن كون دعوى الغد لتحديد من يكون هو نادي القرن عارٍ تمامًا عن الصحة وهذا مفهومٌ خاطئٌ لدى البعض.

وتابع: "الدعوى لم تتطرق إلى هذا الكلام من الأساس؛ لأن نادي القرن هو الأهلي، وهو أمر محسوم تمامًا منذ أكثر من عشرين عامًا عندما قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 22 مايو 2001 بتتويج النادي الأهلي باللقب في احتفالية كبرى جرت فعالياتها في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا.. وبالتالي فإن تلك الدعوى خاصة فقط بالحقوق التجارية للنادي".