انتقد خورخي سامباولي المدير الفني الأرجنتيني لفريق إشبيلية الإسباني، استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي تنطلق نوفمبر الجاري.

قطر تستضيف بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ العرب والأولى التي تقام في فصل الشتاء، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

سامباولي في تصريحاته بمؤتمر صحفي اليوم، قال: "الآن لا يمكن لأحد أن يشتكي، لأنه كان يجب اتخاذ اللازم منذ فترة طويلة وليس الآن".

طالع أيضًا.. سفير مونديال قطر: المثلية الجنسية أمر مُحرم وخلل في العقل

وأضاف: "فيفا اختار منح قطر البطولة، لذلك علينا تقبل الأمر ونمضي جميعًا إلى الأمام، ولا يمكن أن تكون هناك شكوى الآن، لأنه كان يجب أن يحدث ذلك في وقت سابق".

وأشار: "الثمن الآن يدفعه أشخاص آخرون، الناس تراجعوا في الانتقاد قبل ذلك، وعلينا أن ندفع أنفسنا لمعرفة المواقف التي أدت لاستضافة قطر البطولة".

وأردف: "هذا هو التجمع الرياضي الأكثر غباءً في التاريخ، تم اتخاذ قرارات لا نعلم بها، ولا يمكننا تغييرها، لقد قرر فيفا إقامة البطولة في مكان وزمان لا يجب أن نلعب فيهما".

خورخي سامباولي فشل مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم الماضي، وخرج من دور الـ16 أمام فرنسا، بعدما خسر برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

المدرب الأرجنتيني تولى قيادة إشبيلية في أكتوبر الماضي، خلفًا للإسباني المُقال جوليان لوبيتيجي بسبب سوء النتائج، وذلك بعد رحيله عن مارسيليا الفرنسي.