أوضح ماسيمليانو أليجري أين تحسن يوفنتوس في فوزه 2-0 على إنتر ميلان، بينما حذّر من أنه قد يكون موسمًا مختلفًا بعد كأس العالم.

وتعرض يوفنتوس للضرر بسبب الإصابات، حيث فقد 9 لاعبين من بينهم دوشان فلاهوفيتش ولياندرو باريديس وويستون ماكيني، في حين كان فيديريكو كييزا وأنخيل دي ماريا متاحين فقط للمراحل الختامية.

على الرغم من عدم وجود تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، إلا أن لاعبي يوفنتوس خرجوا من القتال بعد الاستراحة وتغلبوا بهدفين دون رد على الغريم.

أهداف مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان

قال أليجري لـDAZN: "كان من الرائع مشاهدة هذه المباراة، خاصة أننا كنا محظوظين قليلًا في الشوط الأول، ولكن عندما يكون لديك موقف استباقي وتعمل مع زميلك في الفريق، فمن المرجح أن تحصل على نتيجة إيجابية".

مضيفًا: "النظام أعطى الفريق مزيدًا من الصلابة، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن الفريق يعمل معًا، ويدافع خلف الكرة، ويفهم الوقت الذي يحين فيه المعاناة ويستمر 95 دقيقة".

وتابع: "في وقت سابق من الموسم، كنا نلعب حوالي 30 دقيقة ثم ننجرف، لكننا في كل الطريق الآن، حتى في اللحظات الصعبة، هذه خطوة مهمة، هذه هي الروح الصحيحة وترفع مستوى المنافسة داخل الفريق".

حافظ يوفنتوس على نظافة شباكه في الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية، ولديه أفضل سجل دفاعي في الدوري هذا الموسم.

وعلّق أليجري: "الشيء الأكثر إرضاءًا هو الفوز على الإنتر بعد 3 هزائم وتعادل في آخر 4 مباريات، كان من المهم الفوز بمباراة وجهًا لوجه، لقد لعبنا بشكل جيد من الناحية الفنية وخاطرنا فقط بخطأ رابيو في فرصة لاوتارو مارتينيز، مع هذا الموقف، من غير المرجح أن نستقبل أهداف".

هذه النتيجة تسمح ليوفنتوس بالقفز على إنتر في الجدول والتحرك بفارق أربع نقاط خلف ميلان صاحب المركز الثاني، الذي يتساوى الآن مع روما في المركز الخامس.

وأشار أليجري: "الموسم طويل، كان لدينا بعض السقطات، وخاصة في دوري الأبطال، هناك متعة للتغلب على فريق رائع مثل الإنتر، ولكن بعد ذلك نحتاج على الفور إلى استعادة التركيز في المباراتين التاليتين، وعند هذه النقطة يمكننا وضع خط تحت 2022".

واستطرد مدرب يوفنتوس: "إنه موسم طويل أمامنا، نابولي يبلي بلاءً حسنًا، وسنرى ما سيحدث بعد كأس العالم".

وسُئل أليجري هل هدف يوفنتوس لهذا الموسم هو السكوديتو أم إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربع الأولى، ورد: "الهدف هو أن نبذل قصارى جهدنا، يجب ألا نعتقد أنه بسبب هذا الانتصار تم حل جميع مشاكلنا وانتهى الموسم، إنها لا تزال خطوة واحدة في كل مرة".

كان رابيو على وشك الانتقال إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، والذي انهار فقط بسبب متطلبات راتبه، فهل حاول أليجري الإبقاء على الدولي الفرنسي في تورينو؟

وأتم أليجري موضحًا: "تحدثت إليه قبل النقل المفترض، وسألته عما إذا كان سعيدًا أو يريد المغادرة، أخبرته أنه يحظى بالاحترام في يوفنتوس، وأن لديه هامشًا للتحسين وأنه قدم أداءً رائعًا هذا المساء، حيث كان يعمل مع الفريق".