أحد أقوى المجموعات في كأس العالم 2022 هي المجموعة السادسة والتي تضم المغرب، بلجيكا، كرواتيا وكندا، الجميع ينتظرها خاصة وأنها بها ثاني وثالث مونديال روسيا 2018.

احتلت كرواتيا المركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية أمام فرنسا البطل، بينما جاءت بلجيكا ثالثًا بعد الفوز على إنجلترا في مباراة تحديد المراكز قبل 4 سنوات من الآن.

ولكن بالنسبة للوطن العربي، سيكون هناك اهتمام بتلك المجموعة لوجود المغرب الذي يضم لاعبين رائعين مثل أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان.

مواعيد مباريات كرواتيا في كأس العالم 2022

المغرب – 23 نوفمبر – 12 ظهرًا بتوقيت "القاهرة".

كندا – 27 نوفمبر – السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

بلجيكا – 1 ديسمبر – الخامسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. آس: ليفربول ينافس برشلونة وريال مدريد على ضم موهبة إسبانية جديدة

روبرت يارني لاعب كراوتيا وريال مدريد السابق

وتواصل "btolat.com" مع جناح منتخب كرواتيا ولاعب ريال مدريد الأسبق، روبرت يارني، صاحب برونزية مونديال فرنسا 1998 للحديث عن تلك المجموعة الصعبة في كأس العالم 2022..

ماذا تتوقع للبطولة في قطر وهي للمرة الأولى في دولة عربية وفي منتصف الموسم أيضًا ولأول مرة؟

"أتوقع بطولة صعبة، غريبة بعض الشيء لأنها ستقام في منتصف الموسم مثلما قلت، العديد من اللاعبين قد لعبوا في ضغط شديد خاصة من يشاركون قاريًا في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي".

"علينا أن ننتظر ونرى كيف سيؤدون في كأس العالم في قطر، ولا ننسى أن هناك الكثير من الإصابات التي يعاني منها اللاعبين في الآونة الأخيرة".

ومنتخب بلدك، كراوتيا؟

"هناك فريق شاب، بعض اللاعبين الشباب قد انضموا لقائمة منتخب كرواتيا، سنكون في مجموعة صعبة للغاية لكن سنقول إن بلجيكا هي الأقوى وأتوقع مفاجآت من كندا وأتمنى فرض أسلوبنا أمام المغرب لكن لن يكون ذلك سهلًا أبدًا".

"من المهم أن تفوز كرواتيا في أولى مبارياتها، التركيز في كل مباراة على حدة حتى نتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، أعتقد أن جميع اللاعبين في حالة جيدة وليست هناك إصابات وسيستعدون جيدًا للمباريات قبل بداية كأس العالم".

لقد اعتزل الكثير من اللاعبين مثل ماندزوكيتش وراكيتيتش وهناك بعض اللاعبين الشباب، هل تستطيعون تكرار ما فعلتموه في روسيا 2018؟

"لا أعلم ما إذا كنا نستطيع تحقيق أكثر ما حققناه في مونديال روسيا، ولكن واثق في قدرات اللاعبين بالوصول لمراحل متقدمة للغاية رغم تغيير الكثير من اللاعبين بعد اعتزال البعض لكن الشباب الموجود في منتخب كرواتيا قادر على تقديم المزيد وربما يمكننا الوصول إلى النهائي مرة أخرى رغم صعوبة الآمر".

ومن سيفوز باللقب إذا لم تكن كرواتيا؟

"هناك البرازيل والأرجنتين ولا ننسى فرنسا بطل النسخة الماضية من كأس العالم، أعتقد أن جميعهم سيقدمون بطولة رائعة وربما نرى إسبانيا كذلك، هناك الكثير من المرشحين في قطر".