خضع سون هيونج مين لعملية جراحية ناجحة يوم الجمعة لحل الكسور الأربعة المنفصلة في تجويف العين التي أصيب بها في مباراة توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا مع مارسيليا، وهو واثق من استعداده للعب دور في نهائيات كأس العالم.

كان سون قد تعرض لإصابة قوية في العين بعد تدخل عنيف مع لاعب مارسيليا، تشانسيل مبيمبا، في مباراة الثلاثاء الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن اللاعب الكوري الجنوبي في حالة جيدة بعد الإصابة، وأعلن توتنهام أنه سيخضع لعملية جراحية.

وحسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن سون هيونج خضع بالفعل لعملية جراحية ناجحة أمس الجمعة.

وأوضحت أنه من المفهوم أن فريقه الطبي يشعر أن الأمر سار كما هو مأمول وأن التوقعات إيجابية، حيث سيكون سون قادرًا على المشاركة في مونديال قطر في وقت لاحق من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا.. نابي كيتا يوجه ضربة جديدة لـ ليفربول ويورجن كلوب

وستكون المباراة الأولى لمنتخب كوريا الجنوبية في المونديال يوم 24 نوفمبر ضد أوروجواي.

وكان من المفترض أن يخضع سون للعملية الجراحية غدًا الأحد، ولكن تم تغيير موعدها لأمس لمنح اللاعب أفضل فرصة للاستعداد لمونديال قطر.

يكاد يكون من المؤكد أن يغيب سون عن المباريات الثلاث المتبقية قبل أن يغادر اللاعبون إلى الدولة الخليجية.

ويلتقي توتنهام مع ليفربول في نهاية هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز وليدز يونايتد قبل فترة راحة منتصف الموسم مباشرة، مع مباراة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية على ملعب نوتينجهام فورست بينهما.

يمكن أن يحصل سون هيونج على التشجيع من تعافي كيفين دي بروين من إصابة مماثلة العام الماضي.

عانى دي بروين من كسور في أنفه ومحجر عينه اليسرى خلال نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2021، وخضع لعملية جراحية بسيطة، ولعب لبلجيكا في بطولة أوروبا بعد أقل من ثلاثة أسابيع.