أوضح كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان طريقة تعامله مع لاعبيه حال طلبوا عدم اللعب قبل انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022 هذا الشهر، مع إصابة ليونيل ميسي.

وأعلن باريس سان جيرمان غياب ميسي عن مباراة الغد أمام لوريان لمعاناته من إلتهاب في وتر أكيليس.

كما أشار المدرب إلى إن العلاقة الجيدة بين نجوم خط الهجوم كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار جونيور ضرورية لكفاءة الفريق.

وتحدث جالتييه في مؤتمر صحفي قبل مباراة باريس سان جيرمان ولوريان بالدوري الفرنسي، المقرر خوضها غدًا الأحد.

وقال جالتييه: "ما أطلبه من نيمار هو أن يكون جيدًا، وأن يكون فعالًا، ومن الواضح أن لديه تحركات هجومية كبيرة جدًا".

مضيفًا: "والعلاقة الكبيرة بين كيليان مبابي وليو ميسي ونيمار ضرورية لنا ليكون هجوم فعالا، ويسجل العديد من الأهداف".

وتابع: "نيمار يتم وضعه في مكانه أيضًا في المنتخب، حيث يؤدي أداءً جيدًا، غالبًا ما يكون في خط مكون من ثلاثة لاعبين في المنتخب، وأنا أتأكد من أنه يمكن أن يكون في فريقه موقع مفضل، ويمنحه أيضًا حرية كبيرة في التعبير عن نفسه".

وأشار: "فهو يمتلك هذه القدرة وهذه الرغبة في أن يكون نشطًا جدًا على أرض الملعب، نيمار ليس لاعبًا لمركز بعينه ووضعه في مركز محدد سيحرمه من الصفات التي يتمتع بها".

وفيما يتعلق بجدول المباريات المزدحم وتأثيره على لياقة اللاعب، أفاد "نحن في موسم خاص للغاية مع أجندة مزدحمة للغاية، تبادل المعلومات بين الطاقم الفني والطبي والأداء مهم للغاية".

وواصل: "طور النادي أدوات لقياس الحالة البدنية والعقلية للاعبين بأكبر قدر ممكن من الدقة، نحن نعمل كثيرا".

وأكد جالتييه: "في طريقتي في الإدارة هناك الكثير من التبادلات، وأحيانًا تكون غير رسمية، لا يمكننا إخفاء أن اللاعبين قد يكون لديهم هذا الخوف من عدم الذهاب إلى كأس العالم هذه، كثيرًا ما أخبرهم أنه يجب عليك اللعب بقوة، دون قيود إنها أفضل طريقة للاستعداد".

وأتم: "إذا أخبرني أحد اللاعبين أنه لا يريد اللعب، فهو لا يلعب، أقول لهم إنه يجب أن يثقوا بما يقدمونه في كل جلسة تدريبية، قبل الجلسات وبعدها، أفضل طريقة للاستعداد لعالم جيد هي اللعب، لكن بالطبع، أستمع وأتخذ قرارات بناءً على ما يمكن للاعبين إخباري به عن شكلهم ومستوى إجهادهم".