انتقد جيمي كاراجر مرة أخرى توقيت كأس العالم في قطر، قائلاً إن اللاعبين يعاملون مثل "الماشية" بعد أن تعرض العديد منهم لإصابات قوية قبل إنطلاق البطولة.

رافائيل فاران وبن تشيلويل وسون هيونج مين من بين نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز الذين قد يغيبون عن البطولة بعد إصابتهم في الأيام الأخيرة.

قال مدافع إنجلترا السابق كاراجر إن بطولة كأس العالم في منتصف الموسم يجب ألا تحدث مرة أخرى أبدًا وأنه لن يلوم اللاعبين على "إنقاذ أنفسهم" في عدد قليل من مباريات الأندية قبل بدء المباريات في قطر.

جاء ذلك بعد أن وصف كاراجر توقيت كأس العالم بأنه "مثير للاشمئزاز" بعد إصابة سون مهاجم توتنهام وكوريا الجنوبية بكسر في مقبس العين في منتصف الأسبوع.

وكتب كاراجر في صحيفة "ديلي تليجراف" الإنجليزية: "نرى الآن كيف نجح القرار السخيف لكأس العالم الشتوية في إفساد كل منافسة كرة القدم الكبرى هذا الموسم، بما في ذلك حدثهم الرائع".

وأضاف: "لا ينبغي لأحد أن يتمنى ذلك، ولكن سيكون هناك شعور ضار بالعدالة إذا شهد الأسبوعان المقبلان إصابة لاعب عالمي تلو الآخر بإصابات عضلية طفيفة تمنعهم من المشاركة في المونديال".

وواصل: "هل سيشعر أولئك الذين صوتوا لكأس العالم في منتصف الموسم بأي مسؤولية؟ بالطبع لا، بالنسبة لهم فإن نخبة لاعبي كرة القدم مثل الماشية، إنهم يتقاضون رواتب جيدة جدًا ويجب أن يستمروا في ذلك، بغض النظر عن العواقب النفسية والجسدية".

قال محلل سكاي سبورتس إنه "أمر مثير للاشمئزاز أن يتم وضع اللاعبين في مثل هذا الوضع" وهم "معرضون" للإصابات وسط جدول زمني محموم بسبب الفجوة في موسم الأندية.

اقرأ أيضًا.. تشافي يرشح منتخبين للتتويج بكأس العالم ويتغنى بـ بيكيه: من أفضل المدافعين في التاريخ

يقول كاراجر إن المواجهات المثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل تشيلسي ضد آرسنال وتوتنهام ضد ليفربول في نهاية هذا الأسبوع قد تكون أقل إثارة حيث يحاول اللاعبون الذين يذهبون إلى كأس العالم تجنب الإصابة.

وتابع: "يجب أن تكون مواجهة هاري كين وجهًا لوجه مع فيرجيل فان دايك واحدة من أكثر المبارزات إثارة في الموسم، بدلاً من ذلك يمكنك التأكد من أنه، بغض النظر عن النتيجة، إذا فشل كين أو فان دايك في الإيفاء بمعاييرهما المعتادة، فسيتم اتهام أحدهما أو كليهما بـ إنقاذ أنفسهما لإنجلترا أو هولندا".

يجب أن يخضع سون هيونج لعملية جراحية لعلاج كسر حول عينه اليسرى، مما يعرض مشاركته في كأس العالم للخطر.

تبدأ كوريا الجنوبية حملتها في كأس العالم ضد أوروجواي في 24 نوفمبر.

وبكى فاران مدافع فرنسا بعد خروجه من الملعب بسبب إصابة في عضلة الفخذ في مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي الشهر الماضي.

على الرغم من أن إصابة فاران لم تكن سيئة كما كان يُخشى في البداية، إلا أنه يواجه سباقًا مع الزمن لإثبات لياقته للدفاع عن لقب كأس العالم في فرنسا.

وأصيب تشيلويل الظهير الأيسر الإنجليزي بتمزق في أوتار الركبة خلال مباراة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يغيب عن كأس العالم.

قد يغيب تشيلويل عن الملاعب لعدة أشهر وينتظر أخبار نتائج المسح، وسيبدأ مشوار إنجلترا ضد إيران في 21 نوفمبر.