أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه سيستأنف ضد قرار اللجنة التنظيمية المستقلة بتغريم يورجن كلوب 30 ألف جنيه إسترليني فقط بسبب بطاقته الحمراء التي تلقاها في فوز ليفربول على مانشستر سيتي الشهر الماضي.

وطُرد كلوب من قبل الحكم الرابع آندي مادلي بعد مواجهة مساعد الحكم جاري بيسويك لفشله في اتخاذ قرار ضد خطأ برناردو سيلفا على محمد صلاح خلال الدقائق الأخيرة من المباراة.

طرد كلوب بسبب عدم احتساب خطأ لـ محمد صلاح بعد تدخل برناردو سيلفا

تجنب مدرب ليفربول فرض حظر على خط التماس بسبب أفعاله، والتي اعترف بها بعد المباراة بأنها غير مقبولة، لكن الاتحاد الإنجليزي أوضح الآن أنه سيستأنف في ضوء العقوبة التي تلقاها الألماني.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي: "يمكن أن يؤكد اتحاد الكرة أنه يستأنف ضد عقوبة اللجنة التنظيمية المستقلة فيما يتعلق بالقضية الأخيرة التي تشمل يورجن كلوب بعد مراجعة أسبابها المكتوبة".

وأضاف: "فرضت اللجنة التنظيمية المستقلة غرامة على يورجن كلوب 30 ألف جنيه إسترليني لخرقه قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3 خلال مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد 16 أكتوبر 2022 ضد نادي مانشستر سيتي".

تأتي تلك الخطوة بعد الدعوات المتزايدة فرض عقوبات أكثر صرامة على المدربين الذين يظهرون سلوكيات تهديدية تجاه حكام المباريات، حيث يعتبر الكثيرون هذه قضية رئيسية في اللعبة الحديثة.

وأيد الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز بيتر والتون هذا الرأي ودعا الشهر الماضي إلى اتخاذ إجراء ضد كلوب.

وقال لصحيفة "تايمز" الإنجليزية: "حصل يورجن كلوب على بطاقة حمراء مستحقة لإساءة معاملته للحكم المساعد غاري بيسويك خلال مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي يوم الأحد وقد اعتذر عن سلوكه، لكن هذا لا يكفي، يجب أن يعاقب بشكل صحيح".

وأضاف: "ماذا يجب أن تكون هذه العقوبة؟ لست مقتنعًا بأن الغرامة سيكون لها أي تأثير على سلوك كلوب في المستقبل - أو سلوك المدربين الآخرين - لذلك أعتقد أن المدربين الذين يسيئون إلى المسؤولين كما فعل كلوب يجب أن يحصلوا على حظر على خط التماس لثلاث مباريات، وهو نفس العدد من المباريات التي قد يحصل عليها اللاعب بسبب اللعب السئ الخطير".

وواصل: "يجب أن تكون هذه هي العقوبة الافتتاحية فقط، وإذا كرر المدرب المخالفة، فيجب أن يكون الحظر لفترة أطول، ومن الناحية المثالية يتضاعف إلى ست مباريات".