يرفض جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي اختزال ديربي لندن أمام آرسنال في لاعبه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

ويستضيف تشيلسي نظيره آرسنال يوم الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه أوباميانج مهاجم تشيلسي الحالي فريقه السابق آرسنال، وقد أكد الجابوني جاهزيته للمواجهة، وتلقى انتقادات من جماهير الجانرز.

وفي مؤتمره الصحفي قبل المباراة، قال بوتر: "أعتقد أنه ديربي لندن، فريقان جيدان، آرسنال يبلي بلاءً حسناً والتاريخ يجعله مثيراً للاهتمام لأوباميانج، لكن الماضي هو الماضي كما نشعر بالقلق".

وأضاف: "لا أعتقد أننا يجب أن نجعل الديربي حول أوباميانج، إنه جزء مهم من الفريق بالنسبة لنا ولكنه يخص الجميع، وليس شخصًا واحدًا فقط، أنا أتفهم الاهتمام من حوله لأنه آرسنال (فريقه السابق)".

وأفاد بوتر: "أعتقد أنه يتطلع إلى المباراة متحمسًا لها، لقد كان طبيعيًا جدًا كما أقول، إنه رجل هادئ تمامًا".

وعن مضاهاة كثافة أرسنال، أكد المدرب: "إذا لم نفعل ذلك في أي مباراة [تضاهي القوة] فسيكون ذلك تحديًا لنا، يجب أن نكون مستعدين لمباراة خاصة وعلينا أن نكون مستعدين للعب كرة القدم للحصول على نتيجة".

وحول حصول تشيلسي على 24 ساعة إضافية للتحضير، أوضح بوتر: "حقيقة أننا جميعًا نلعب كثيرًا، إنها مثل إعادة ترتيب كراسي سطح السفينة على تيتانيك إلى حد ما، إنه مفيد لمدة 24 ساعة إضافية ونحن نأخذ ما في وسعنا في هذه المرحلة من الموسم".

وبشأن المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، علّق مدرب تشيلسي: "هو ما إذا كان الكوب نصف ممتلئ أو فارغ".

وأكد: "نعرف الضوضاء وشعرنا بخيبة أمل المباراة السابقة لأننا لم نلعب بشكل جيد، كان هناك أداء جيد أمام زغرب، وقد تدربنا جيدًا، وعلينا أن نبني على هذا أمام آرسنال، إنها لعبة صعبة ولكنها مثيرة".

وعن أرتيتا مدرب آرسنال، استطرد بوتر: "لقد كان عليه أن يواجه بعض الضغط من الخارج وظل النادي داعمًا له، يتمتع اللاعبون الأصغر سنًا بخبرة أكبر وكما قلت من قبل، فإن عملية التدريب تتحسن كلما عملت أكثر".

وأصر: "في الآونة الأخيرة ، لم تسر الأمور على ما يرام إذا لم أكن مخطئًا، لذلك يتعين علينا القيام بعمل أفضل هناك، إنه ديربي لندن ويمكن أن يحدث أي شيء في اللعبة، نريد أن نكون إيجابيين ونلعب بشكل جيد ونشرك الجماهير في المباراة".