تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي بعد التأهل الصعب للذئاب بمنافسات الدوري الأوروبي.

وفاز روما في مباراة مثيرة بثلاثية لهدف أمام لودوجوريتس، ليحتل وصافة مجموعته ويتأهل لملحق دور الـ 16 بالدوري الأوروبي.

وسيواجه روما أحد الفرق الهابطة من دوري أبطال أوروبا، في مباراة خروج المغلوب.

وقد تسفر القرعة عن مواجهة روما لأحد فرق، برشلونة، إشبيلية، أياكس، باير ليفركوزن، شاختار، سبورتينج لشبونة، لكن سيتجنب يوفنتوس في تلك المرحلة كونه فريقًا إيطاليًا. 

وقال مورينيو لـ "سكاي سبورت إيطاليا": "لقد قلبنا الأمور، لكن يجب أن نلعب بشكل أفضل، نحن الآن في مواجهة أسماك القرش التي هبطت من دوري أبطال أوروبا ونحتاج إلى القيام بعمل أفضل من هذا".

تشير "أسماك القرش" إلى اقتباس أدلى به مورينيو في مؤتمر صحفي الشهر الماضي حيث قال إن "أسماك القرش الفاشلة في دوري أبطال أوروبا" ستدخل الدوري الأوروبي من الدور الفاصل.

بينما قام ماوريسيو ساري بتناوب الفريق قبل ديربي العاصمة يوم الأحد وشاهد لاتسيو يخرج من الدوري الأوروبي بعد هزيمة 1-0 خارج أرضه أمام فينورد، ظل روما مع أفضل فريق متاح له.

وأكد مورينيو: "كان الاستمرار في الدوري الأوروبي مسألة فخر، لم يكن هدفنا الذهاب إلى دوري المؤتمر الأوروبي كأحد المرشحين".

تعرف على المنافسين المحتملين لـ برشلونة في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي

وأشار البرتغالي: "نحن نعلم أنه من الصعب الآن، أنه ليس لدينا الفريق المناسب للاحتفال كما فعلنا الموسم الماضي، وأن أسماك القرش قادمة، لكن الطريقة التي أراها هي أن المباراة التالية هي الأكثر أهمية دائمًا".

وأتم مورينيو: "لم أكن أحلم بترك اللاعبين للراحة لحضور الديربي والمخاطرة بالإقصاء هذا المساء، لقد حققنا هدفنا، نعود إلى المنزل سعداء، ثم قد نشعر بالتعب يوم الأحد، ولكن هذه كلها مباريات نريد أن نلعبها".