طلب الهولندي فيرجيل فان دايك من جاريث ساوثجيت اختيار اثنين من زملائه في ليفربول لكأس العالم في قطر، على الرغم من بدايتهم المروعة للموسم.

لقد كان فريق يورجن كلوب في حالة كارثية في الدوري الإنجليزي الممتاز وخسر آخر مباراتين له أمام نوتنجهام فورست المتذيل الترتيب وليدز المتعثر.

لقد تراجعوا إلى المركز التاسع في الجدول بعد أن فازوا بأربع فقط من أول 12 مباراة في الدوري، في تناقض صارخ مع الموسم الماضي، عندما أنهوا بنقطة واحدة خلف مانشستر سيتي البطل وحصلوا على ثنائية الكأس المحلية.

خسر ليفربول بالفعل ضعف عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز كما كان في موسم 2021-22 بأكمله، في حين أن ساوثهامبتون صاحب المركز السابع عشر فقط استقبل الهدف الأول في المزيد من مباريات الدوري هذا الموسم.

ومع ذلك، يرى فان دايك أنه لا يزال يتعين على ساوثجيت اختيار زملائه في الفريق ترينت ألكسندرأرنولد وجو جوميز في تشكيلة كأس العالم مع أول مباراة في إنجلترا ستقام ضد إيران في 21 نوفمبر.

وتعرض كلا من ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن، والمدافع جوميز لانتقادات بسبب الأداء هذا الموسم.

قال فان دايك لجاري نيفيل على "The Overlap": "لقد فوجئت برؤية ترينت ألكسندر أرنولد لا يبدأ مع إنجلترا".

مضيفًا: "إنجلترا محظوظة للغاية لأن لديها العديد من الموهوبين في مركز الظهير الأيمن، وربما نشأ الجميع على الرغبة في أن يصبح جاري نيفيل التالي!".

اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبية تصدر بيانًا رسميًا بشأن موقف سون هيونج مين من كأس العالم 2022

وأردف فان دايك: "لديهم ريس جيمس وكايل ووكر، وهما رائعان لكن ترينت يجب أن يكون على الأقل في الفريق".

وأستطرد: "إنهم يلعبون خمسة في الدفاع، وهو دور مختلف بالنسبة له، ولكن بجودته - إذا منحته الثقة التي يحتاجها، يمكن أن يكون ذا قيمة بالنسبة لإنجلترا".

وأكمل الهولندي: "أعتقد أن إنجلترا لديها الكثير من الجودة، وبعض اللاعبين الرائعين مثل فيل فودين، ماركوس راشفورد، جود بيلينجهام".

وأكد: "حتى جو جوميز يجب أن يذهب في رأيي - أحاول مساعدته على اللعب بشكل أفضل، لقد كان رائعا ضد مانشستر سيتي [عندما فاز ليفربول عليهم 1-0 الشهر الماضي]".