دافع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن فرق الدوري الإسباني التي خرجت من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخرج برشلونة، أتلتيكو مدريد وإشبيلية من المسابقة القارية من دور المجموعات بعد نتائج غير جيدة على مدار 6 جولات انتهت في اليومين الماضيين الثلاثاء والأربعاء.

انتقل برشلونة وإشبيلية للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بينما خرج أتلتيكو مدريد من جميع البطولات القارية باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: ركلة جزاء هالاند ليست أفضل ما رأيته في حياتي.. ولم نفز باللقب اليوم

برشلونة

وتحدث جوارديولا عن رأيه في وضع الأندية الإسبانية في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "الفرق التي هيمنت على أوروبا في آخر 20 أو 25 سنة هي الإسبانية".

وتابع: "برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إشبيلية وفالنسيا، لكن ما يحدث هو كرة القدم، فهم لم يتأهلوا بالدرجة الكافية في موسم واحد".

وأضاف: "لا أرى أن ذلك فشلًا، لقد حاولوا، خرجوا وفي الموسم المقبل سيعودون أقوى".

وواصل: "دوري أبطال أوروبا منافسة صعبة للغاية، الجميع يتحدثون عنها، في السنوات الأخيرة، كانت الأندية الإسبانية موجودة في كل موسم وتنافس بقوة بل وتفوز بها".

واستمر: "في دوري أبطال أوروبا، يحتاج الفريق للكثير من المجهود في وقت قصير جدًا، إذا تعثرت مرة أو مرتين، ربما تستطيع التأهل في الجولة الأخيرة أو تفشل في النهاية".

وأتم: "هل علي أن أصف برشلونة أو يوفنتوس أو أتلتيكو مدريد بالفاشلين؟ لا، لأن دوري أبطال أوروبا بطولة خاصة جدًا، صعبة للغاية وهناك العديد من الأشياء التي تحدث ولا يمكن التحكم فيها".