قال حازم إمام الظهير الأيمن السابق لفريق الزمالك، إنه فخور بما حققه داخل أروقة القلعة البيضاء، مشيرًا إلى حزنه من قرار الاستغناء عنه بعد أن لعب مع النادي لمدة 26 عامًا، خاصًة في ظل ارتباطه الكبير الذي زرع بداخله أمل الاستمرار.

وأضاف إمام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "وقعت للزمالك على بياض وكان لدي أمل في الاستمرار، ولكني أحترم وجهة نظر الجهاز الفني ومجلس الإدارة، تحدثت مع فيريرا وطالبني بانهاء أزمة تجديد عقدي اولًا قبل خوضي للتدريبات وشعرت بأنه محرج من بقائي مع الفريق.".

طالع | كالوشا: تدربت على هدفي أمام الزمالك.. واستغلينا تعثره في السوبر

وواصل: "أمير مرتضى منصور كان متواصلًا معي لمساعدتي بعد صدور القرار، واستمر متواصلًا معي لمدة 15 يوم لمساعدتي للانضمام لفريق آخر".

واستكمل: "تلقيت عرضين أو ثلاثة بعد رحيلي من الزمالك، ولكني وجدت أنني لن أرى نفسي في هذا المكان، لا أريد أكون موظفًا، كنت أريد التواجد في ناد جماهيري لأن هذا يكون دافعًا، وأفضل التواجد في الأندية الجماهيرية خاصة أنني لعبت في الزمالك".

وتابع: "بعد غلق القيد أغلق ظللت لمدة 15 أو 20 يومًا لم أتدرب، كان جسدي وعقلي يحتاجان للراحة، سأخوض تدريبات من يوم السبت المقبل، ومنتظر فترة الانتقالات الشتوية، وأبحث عن عرض جيد، وخلال شهر ونصف سأكون جاهزًا".

اقرأ أيضًا.. علي فوزي: كشري قال لنا بين شوطي مباراة الزمالك "إحنا كده كده خسرانين"

واستطرد: "لا أريد أن أختم مسيرتي بالرحيل عن الزمالك، لا أفكر في الاعتزال، كل تفكيري حاليًا العودة بكل قوة واستكمال مسيرتي في الملاعب".

وواصل: "أفضل لحظاتي في الزمالك كانت مباراة القمة الأولى في مسيرتي والتي أقيمت في الكلية الحربية، حينذاك كان فريقنا لا يسير بصورة جيدة وكنت سألعب على جيلبرتو الظهير الأيسر للأهلي والأفضل في مركزه بإفريقيا، هذه اللحظة لم أنسها".

وتطرق إمام للحديث عن مباراة السوبر المصري الماضية: "الزمالك لم يكن لديه دوافع للفوز على الأهلي، شاهدت ذلك في أداء اللاعبين، الأهلي كان لديه دوافع أكثر لأنه كان يريد أن يبدأ الموسم ببطولة".

وأردف: "الأهلي استغل قلة داوفع الزمالك بجانب إصابة احمد فتوح والخطأ وأحرز الهدف الأول، وخسارة كأس السوبر لها تأثير كبير في نتيجة مباراة مباراة إنبي".

وأكد: "الزمالك يمتلك لاعبين أصحاب مستويات مميزة، ولكن عندما نواجه فرق منتصف الجدول نستستهل المباراة، وهذا كان يحدث عندما كنت متواجدًا".

واستأنف: "مأ أضاع منا الدوري في المواسم الماضية إهدار النقاط في مباريات كثيرة أمام فرق منتصف الجدول، المنافسة هذا الموسم ستكون صعبة جدًا".

وأضاف: "التوقف الدولي فرصة للاعبي الزمالك لإعادة حساباتهم، الجيل الحالي للزمالك الأفضل في مصر، والأبيض تأثر برحيل طارق حامد وأشرف بن شرقي".

وأشار: "إمام عاشور صاحب إمكانيات رهيبة، كنت أقف مرة مع فيريرا وقال لأيمن طاهر هذا اللاعب الوحيد في مصر الذي يصلح للعب في أوروبا، هو صغير السن وأحيانًا يتخذ قرارات في أوقات خطأ، هو أطيب إنسان في الدنيا، أتحدث معه باستمرار، وأتمنى أن يبتعد عن أي شيء يجلب له المشاكل".

وأتم: "السوشيال ميديا أثرت على محمود علاء بشكل قوي، طبيعي أي لاعب يخطىء، ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدها بدأ الجمهور ينتقده والرد على الجماهير كان خطأ".

وقال: "تحدثنا مع طارق حامد لكي يستمر مع فريق الزمالك، ولكنه كان يرى أن يأخذ خطوة انتقاله لاتحاد جدة، شعر أنه سيتعرض لأزمات في الزمالك لذلك فضل الرحيل".

واختتم: "طريقة رحيلي عن الزمالك أحزننتي، أمير مرتضى منصور رفض رحيلي، وحزين من محمود شيكابالا وأعاتبه لأنه لم يتحدث معي بعد رحيلي عن الزمالك".