علق جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي لفريق كرة القدم الأول بنادي روما الإيطالي، على مشاركة الأندية التي فشلت في الصعود لدور الـ16 من دوري الأبطال، ببطولة الدوري الأوروبي.

تأكد انضمام برشلونة وأياكس، ضمن الفرق التي ستشارك في الدوري الأوروبي، بعد فشل تأهلهما إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، في انتظار ما ستسفر عنه مباريات اليوم الأربعاء.

روما بحاجة للفوز على لودوجوريتس غدًا بالجولة السادسة من دور المجموعات، حيث في حالة الخسارة سينتقل إلى دوري المؤتمر، الذي فاز بلقبه الموسم الماضي.

طالع أيضًا | مورينيو: أسماك القرش الفاشلة في دوري الأبطال ستصل للدوري الأوروبي وتجلعه ممتعًا

مورينيو في المؤتمر الصحفي للمباراة، قال: "إذا لم نفز سننتقل إلى دوري المؤتمر، وأنا لا أريد ذلك، لا نريد الفوز بتلك البطولة مجددًا، لأن هدفنا منافسة فرق دوري الأبطال في الأدوار المتقدمة".

وأوضح: "سيأتي إلينا العديد من الأندية التي فشلت في دوري الأبطال، رغم أنها مصنوعة من أجل تلك البطولة، وهذا يخلق جوا رائعا من المنافسة، لذلك نحن نريد أن نلعب مباريات قوية أمامهم، وليس العودة للوراء ولعب دوري المؤتمرات مجددًا".

جدير بالذكر، أن روما بقيادة جوزيه مورينيو فاز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي في النهائي بهدف نظيف أمام فينورد الهولندي..