يقول جوليان ألفاريز إنه لشرف كبير التعلم من اثنين من أفضل المهاجمين في العالم وهما ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند، زملائه في الأرجنتين ومانشستر سيتي على التوالي.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، والذي وصل من ريفر بليت في الصيف، شارك في مباراتين فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز للسيتي، حيث سجل هالاند 17 هدفًا في المسابقة.

ومع ذلك من المتوقع أن يصطف ألفاريز إلى جانب ميسي مع منتخب بلاده في مونديال قطر هذا الشهر.

يستعد ألفاريز لبدء مباراة مانشستر سيتي الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على أرضه أمام إشبيلية يوم الأربعاء، مع استمرار إصابة هالاند في القدم.

تأهل السيتي لدور الستة عشر بصفته الفائز بالمجموعة وقال بيب جوارديولا إن هالاند "لا يزال غير جاهز 100٪" وإنه سيستخدم لاعبي الفريق الذين لا يلعبون بانتظام".

وعن التنافس مع هالاند، قال ألفاريز في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "اللعب معه امتياز، ومن الرائع دائمًا اللعب جنبًا إلى جنب مع أفضل اللاعبين في العالم".

مضيفًا: "أعتقد أنه يمكننا التعلم من بعضنا البعض في كلا الاتجاهين، أحب الطريقة التي يريد بها دائمًا تقديم الأفضل للفريق".

وبشأن ميسي أفاد ألفاريز: "أنت تتعلم دائمًا بمجرد مشاهدته رغم أنه من الصعب تقليد ما يفعله، نعلم جميعًا ما فعله على مر السنين، ومن الواضح أنه أفضل لاعب في العالم، أنا محظوظ لأنني قادر على مشاركة الملعب معه والآن لدي فرصة للعب بجانبه".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح موقف هالاند أمام إشبيلية ويؤكد: لن أحضر كأس العالم في قطر

لعب ألفاريز أيضًا مع سيرجيو أجويرو، قبل اعتزال الأخير، واستفاد من نصيحته، وأوضح: "عندما علمت بإمكانية انضمامي إلى هنا، تحدثت معه، كان لدي اتصال منتظم على مدار ستة أشهر مع أجويرو وغيره من لاعبي [الأرجنتين]، من الجيد دائمًا الحصول على معلومات عندما تذهب إلى مكان ما لأول مرة".

وشدد: "نعلم جميعًا ما فعله أجويرو هنا في مانشستر سيتي، لقد قضى وقتًا رائعًا وقدم بعض العروض الرائعة، والعديد من الأهداف، والأهداف الرائعة، لكن جميع الأرجنتينيين قدموا أداءً جيدًا، منذ لحظة وصولي أردت أن أستخدمه كمرجع؛ يتذكره الجميع بمودة كبيرة".