أكد فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر الأولمبي يعاني من مشاكل بسبب عدم مشاركة لاعبيه مع أنديتهم.

ونجح منتخب مصر في الفوز على إيسواتيني بهدف وحيد ذهابًا وإيابًا، وتأهل لمواجهة منتخب زامبيا في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية.

وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "ETC": "من الضرورة الاستجابة للمقترح الذي قدمته بمشاركة المنتخب الأولمبي تحت قيادة ميكالي في بطولة كأس الرابطة المقرر انطلاقها في نوفمبر الجاري".

وأضاف: "اقتراحي مبني على إيماني بأن المنتخب الأولمبي يعانى من مشاكل عدم مشاركة اللاعبين بشكل أساسي في مباريات فريقها، المنتخب ظهر بمستوى جيد".

وأردف: "لكن اللاعبون ينقصهم الشخصية والتي يمكنهم اكتسابها من الاحتكاك، المنتخب الأولمبي يعاني من غياب التجمعات، فلماذا لا يشارك كفريق في بطولة كأس الرابطة".

طالع أيضًا.. العربي بدر يقدم وعدًا للجماهير بعد فوز منتخب مصر الأولمبي على إيسواتيني

وأكمل: "اللاعبون تائهون في الملعب، ويلعبون بطريقة واحدة ومحفوظة، وحتى نستفيد من إمكانياتهم يجب إشراكهم في بطولة مثل كأس الرابطة لمنحهم حساسية المباريات".

واختتم: "الجدول والتوقفات الدولية تمنع المنتخب من الحصول على معسكرات كافية وخوض مباريات تحضيرية مميزة تطور من مستوياتهم، وكأس الرابطة بطولة مناسبة للغاية لتجهيز المنتخب الأولمبي، والمستفيد من هذا الاقتراح كل الأطراف سواء المنتخب أو الأندية".