ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي اليوم قبل مباراة الغد أمام فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث ودع كلاهما البطولة بالفعل، وسيكتفي برشلونة بالمشاركة في ملحق الدوري الأوروبي.

وقال تشافي في مؤتمره الذي نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الأمر لا يتعلق بالسلوك، إنها أخطائنا، ونضج كرة القدم ومعرفة كيفية التنافس بشكل أفضل ومواجهة المنافسة بإيمان أكبر، إنها عملية".

وأضاف: "في العام الماضي كان الشعور أننا لم نمنح كرة القدم، وهذا كان خطأ، كانت مجموعتنا قوية ولم نكن على مستوى المهمة، ولكننا تنافسنا هذه المرة ولهذا أنا متفائل".

وواصل: "لقد أهدرنا فرصة التأهل بأنفسنا، كانت في أيدينا وهربت منا بسبب أخطائنا وأيضًا بسبب قرارات التحكيم، هذه الأخطاء ستجعلنا ننمو".

وأردف: "علينا أن نفوز غدًا ونلعب بشكل جيد ونستمر في الديناميكية الخاصة بنا، هذا أمر مهم، من أجل الهيبة والاحتراف يجب علينا الفوز في مباراة الغد".

واستمر: "التحفيز؟ أنا متحمس حتى لو كانت مباراة ودية، نحن برشلونة، اللاعبون مميزون، إنهم في أفضل نادِ في العالم، يجب أن يظهروا أن لديهم مكانًا هنا، نحن في وضع لم نتوقعه، ولكن هذا امتحان كل يوم، إنهم مميزون، يجب عليهم إظهار الأشياء، إنهم لاعبو برشلونة".

وأكد: "الفكرة هي أن يلعب كل من إيناكي بينيا وبابلو توري غدًا، أولئك الذين لديهم عدد أقل من الدقائق سيلعبون."

وتابع: "التوقعات؟ كل مباراة هي قصة، علينا أن ندخل اللقاء بديناميكية إيجابية، نحن نلعب كرة قدم جيدة ونحن أبطال اللعبة، لا يمكننا أن نخسر هويتنا، المشروع؟ إنها مسألة وقت، لقد عشت أسوأ وقت في تاريخ النادي، من 2000 إلى 2003، وأفضل وقت كذلك، علينا الإصرار، علينا أن نؤمن بأنفسنا، هذا ليس الوقت المناسب للشك".

وأوضح: "لقد حدث مثل هذا الأمر لي كلاعب، فأنا متفائل للغاية، نحن على المسار الصحيح، الألقاب سُتحسم في عام 2023، وعلينا الانتظار لنرى ما إذا كانت لدينا خيارات، نحن بخير في الليجا، ولم نكن كذلك في دوري الأبطال، هذا العام لم يمنحنا نتيجة، الخطوات أصغر مما توقعنا، ولكن الألقاب ستحدد في عام 2023، أنا إيجابي للغاية".

اقرأ أيضًا.. وكيل كيسيه يرد على أنباء رغبته في الرحيل عن برشلونة

وعن خشية اللاعبين من التعرض للإصابة قبل مونديال قطر، قال الإسباني: "في عقلك هناك خطر الإصابة، ولكن هذا قد يحدث في التدريبات كذلك، ولكنني أخبرتهم ألا يفكروا في الأمر، يمكن أن يتعرضوا للإصابة حتى في الاستعدادات للمونديال، عليك أن تكون الأفضل عندما تلعب كل مباراة، كلما كنت أفضل في الفريق، كلما كنت هكذا مع المنتخب، في كل مكان يمكنك أن تتعرض للإصابة". 

واستكمل: "سوق الانتقالات؟ من المبكر الحديث عن التعاقدات، هناك 3 مباريات قبل كأس العالم، ولا يزال أمامنا شهر ونصف قبل الميركاتو، سنرى ما يمكننا فعله، نحن لا نستبعد أي شئ".

وفيما يتعلق بتصريحات روبرت ليفاندوفسكي والتي صرح من خلالها أن بايرن ميونخ يتمتع بدرجة أعلى من الاستقرار مقارنة بـ برشلونة، وهذا يجعلهم يفوزون حتى لو لم يلعبوا بشكل جيد، رد تشافي: "معرفة كيفية التنافس في الأوقات المناسبة أمر مهم، إنها ليست مسألة أسلوب، إنها تشير إلى النضج والشعور بالتعبئة كفريق، ولكن هذا لأن لدينا العديد من لاعبي كرة القدم الشباب".

واختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "لدينا أصعب مجموعة منذ سنوات وقرارات التحكيم والإصابات، ليست أعذارًا".