كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن سبب استدعاء لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لقائمة كأس العالم الأولية.

منتخب إسبانيا يشارك في كأس العالم 2022، بالمجموعة الخامسة مع ألمانيا واليابان، بالإضافة لكوستاريكا منافس اللاروخا في الجولة الأولى يوم 23 نوفمبر الجاري.

لويس إنريكي سيضم 55 لاعبًا للقائمة الأولية، وسيتعين عليه إعلان 26 لاعبًا قبل كأس العالم بأسبوع على الأقل.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن من بين المنضمين للقائمة الأولية، جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، الذي لم يرتدي قميص المنتخب الإسباني منذ مباراة روسيا في كأس العالم 2018، والتي شهدت خروج اللاروخا.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن سبب انضمام بيكيه للقائمة، من اجل الاستفادة من خبراته، حيث شارك جيرارد في 3 بطولات كأس عالم مع منتخب إسبانيا، وفاز ببطولة 2010 مع ديل بوسكي.

ويرى إنريكي أن وجود بيكيه سيكون مهمًا للغاية، حتى لو لم يشارك، مثلما هو الدور الذي يمثله في برشلونة خلال الوقت الحالي تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

من بين المنضمين من برشلونة أيضًا، إريك جارسيا وماركوس ألونسو وجورد ألبا، وبالدي وبسكيتس، وبيدري وجافي وفاتي وتوريس، بينما لن ينضم سيرجي روبيرتو وهيكتور بيليرين، لخروجهم من حسابات إنريكي خلال المعسكرين الماضيين.