أكد وائل رياض المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي، أن هناك عوامل أثرت على أداء الفريق أمام إيسواتيني في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ونجح منتخب مصر في الفوز على إيسواتيني بهدف وحيد ذهابًا وإيابًا، وتأهل لمواجهة منتخب زامبيا في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وقال وائل رياض في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "المدير الفني جيد للغاية ويعمل بشكل قوي، ويحب أن يصنع إنجازًا مع الكرة المصرية، وهو دائما يشعر بالاستياء بسبب عدم التدريب بشكل مستمر لأنه لا توجد أجندات أو توقفات دولية كثيرة".

وتابع: "نحن تجمعنا في بداية شهر سبتمبر، وبعد ذلك تدربنا وتعرفنا على اللاعبين، وفي النصف الثاني من الشهر خضنا مباراتين أمام بنين، وبعد ذلك خضنا المباراة الرسمية في شهر أكتوبر الحالي، ولم يكن أمامنا متسع من الوقت، من أجل تطبيق فكر المدير الفني".

وأردف: "اللاعبون طبقوا فكره بنسبة 65%، نحن نحتاج أن نجلس مدة أكثر، ونعمل بشكل أكبر، واللاعبون لم يأخذوا فرصهم الكاملة في الفريق الأول، وهذا الأمر من ضمن العوامل السلبية التي أثرت على الأداء".

وأكمل: "الأساسي هو حسام عبد المجيد مع فريقه، ولكن باقي اللاعبين ليسوا مستقرين، نحن لدينا أجندة في شهر نوفمبر، ثم في شهر مارس المقبل، وأتمنى أن يلعب مواليد 2001 مع أنديتهم، لأنني أحتاج للاعبين أن يكونوا جاهزين".

طالع أيضًا.. سمير عثمان يوضح مدى صحة هدف منتخب مصر وأحقية إيسواتيني في ركلة جزاء

وتابع: "بعض الأشخاص تحدثوا معي بشأن الأداء أمام إيسواتيني، ولكن القصة ليست فقط في هذه المباراة، وإنما نحن لدينا مشاكل في أن هؤلاء اللاعبين لم ينسجموا مع بعضهم، ولم نتجمع كثيرًا، ولم يحصلوا على خبرات الفرق الأفريقية".

وزاد: "هذا الجيل يمر بتحديات صعبة وسوء حظ، ونحن نلعب تحت شعار أن الفوز أهم من الأداء في هذه الفترة، لأن لو كنا تعرضنا للهزيمة لم يكن هناك منتخب أولمبي".

وواصل: "أعتقد أنه في شهر مارس توقعاتي أنه سيكون لنا شكل أفضل لو اللاعبين لعبوا بشكل منتظم أكثر مع انتظام بطولة الدوري".

وعن مباراة زامبيا قال: "نحن كجهاز فني جلبنا المباراتين اللتين خاضتهما زامبيا مع سيراليون، وسنبدأ في دراسة الفريق ومشاهدته، ولكن بالتأكيد زامبيا اسم أكبر من إيسواتيني، ونحن أبطال أفريقيا عام 2019، وبالطبع يعملون لنا حساب، ونحن نحترمهم أيضًا وسنعمل بشكل جيد لأن ليس أمامنا فرصة للذهاب إلى المغرب سوى بمواجهة زامبيا".

وعن الفرق بين منتخب شوقي غريب ومنتخب ميكالي قال: "الفرق كبير، لم أشكو أبدا أن اللاعبين لم يخوضوا مباريات مع أنديتهم، كانت مشكلتي مع أحمد ياسر ريان، وقلنا له لا بد أن تلعب مع الفريق وبالفعل اتخذ قرار سليم قبل الأولمبياد، ورحل إلى سيراميكا كليوباترا من أجل المشاركة، وأصبح الهداف الأساسي".

وأختتم: "اللاعبون كانوا لديهم جاهزية كبيرة للغاية، وكنا حينها نعمل في المعسكر على تكيتك المباراة، لأنهم كانوا جاهزين بدنيًا وفنيًا".