يعترف ماوريسيو ساري بأن لاتسيو فقد تركيزه أمام ساليرنيتانا، لكنه أيضًا غاضب من الحكم.

وفشل لاتسيو في الحفاظ على تقدمه بهدف وتعرض للهزيمة بثلاثية مقابل هدف أمام ساليرنيتانا بالدوري الإيطالي. 

وتلقى سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بطاقة صفراء قاسية تعني أنه سيتم إيقافه في ديربي روما، حتى أن ساري ترك الصربي في البداية على مقاعد البدلاء لتجنب هذا الخطر.

وقال ساري لـ "DAZN": "كانت لدينا المباراة في متناول اليد تمامًا حتى التعادل، الأمر الذي جعلنا غير مستعدين، ربما افترضنا أن المباراة قد فزنا بها وأن ذلك جعلنا نفقد كل توازننا وشكلنا".

مضيفًا: "تغيرت المباراة بعد أن كانت النتيجة 1-1، الحكم لم يساعد في الحفاظ على الهدوء، لكن لا يزال يتعين علينا امتلاك القوة للتغلب على كل ذلك".

بطبيعة الحال، كان من بين الأشياء الأولى في ذهن ساري تلك البطاقة الصفراء، حيث بدا أن ميلينكوفيتش سافيتش واجه ببساطة ديلان برون بدلاً من طمس قدمه عمدًا.

وأصر ساري: "لم يكن الأمر مجرد بطاقة صفراء، بل لم يكن خطأ، كان ميلينكوفيتش سافيتش قد مرر الكرة بالفعل، وتأخر اللاعب الآخر ولم يكن هناك طريقة لتجنب الاصطدام".

وشدد: "خلال 50 عامًا من كرة القدم، لم أشاهد مطلقًا هذا النوع من البطاقات الصفراء التي تُمنح لفريق يهاجم ويملك الكرة، إذا قلت ما أعتقده حقًا، فسيمنحونني حظرًا لمدة ستة أشهر".

تحدث ساري أيضًا إلى راديو لاتسيو ستايل وكان أكثر صراحة في تحليله قائلاً: "أعرف ما أفكر به، لا يمكنني إخبارك، لكن يمكنك تخيله".

وأشار ساري: "أعتقد أنه نفس الحكم الذي منح بطاقة صفراء لماتيا زكاني في ذلك الوقت، وكان ذلك حادثًا آخر احتاج فيه إلى خيال خصب ليرى ذلك على أنه محاكاة".