كشف عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، سبب عدم ظهور محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة في مراسم التتويج بالسوبر المصري، كما أوضح مشكلة واجهها المدرب السابق بيتسو موسيماني مع الفريق.

وكان الأهلي توج ببطولة السوبر المصري للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، ولم تشهد مراسم التتويج ظهور الخطيب على المنصة رغم تواجده في الإمارات.

وقال القيعي خلال تصريحات عبر برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الضغط الإعلامي والجماهيري كان كبيرًا على الأهلي قبل مواجهة الزمالك في كأس السوبر، المارد الأحمر تاريخ كبير ويلاحق ريال مدريد في عدد البطولات".

وأضاف: "الجماهير متفاعلة جدًا مع شخص بحجم وتاريخ الكابتن محمود الخطيب وهو من حقه التدفئة في حضن الجماهير بهذا الحب والدعم".

وتابع: "ما يميز العمل الجماعي في الأهلي أنه لا يوجد أحد يريد أن يأخذ (الشو أو اللقطة)، والخطيب اختفى في مباراة السوبر المصري لأن في الأهلي لا يوجد من يبحث عن اللقطة، وفريقنا هو النجم وليس النجم شخصًا واحدًا".

وعن موسيماني، أوضح: "يتميز بالتركيز في المباريات الكبرى كما أنه لم يخسر أي مباراة أمام الزمالك، موسيماني (صايع كرة) ويركز في المباريات الكبرى ولكنه ليس على نفس المستوى طوال العام".

طالع | عدلي القيعي: كولر لا يهتم بالأسماء ويعلم ماذا يحتاج الأهلي

وأردف: "المدرب الجنوب إفريقي حقق أعمالًا رائعة مع الأهلي واستطاع أن يحقق بطولة إفريقيا للأهلي الذي كان يعشق جماهير القلعة الحمراء عودتها مرتين متتاليتين، ثم المركز الثالث مرتين متتاليتين بكأس العالم للأندية".

وأتم: "نقطة قوة موسيماني عند الجماهير أنه لم يخسر أمام الزمالك ولكن مشكلة بيتسو مع الأهلي أنه كان يعاني من عدم اكتفاء جماهير الأهلي من تحقيق البطولات وحصد الألقاب".