قدم بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي تحديثات بشأن لاعبيه المصابين وعلى رأسهم إيرلينج هالاند قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي وليستر غدًا السبت في تمام الواحدة والنصف ظهرًا "بتوقيت القاهرة".

وقرر المدرب بيب جوارديولا استبدال هالاند بين شوطي مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، وبرر ذلك بأن النرويجي كان يعاني من الحمى، كما تعرض لركلة في قدمه.

وخلال مؤتمره الصحفي الخاص باللقاء، افتتح جوارديولا الحديث حول هالاند، قائلاً: "إنه يشعر بتحسن لكننا سنتدرب بعد ظهر اليوم وسنقيم في غضون ساعات قليلة، سنرى كيف يشعر وبعد ذلك سنقرر".

وأضاف بشأن لاعبيه الآخرين: "لقد تدرب الجميع بشكل جيد، يجب أن أنتظر حتى يعودوا (بعد ظهر اليوم) وأرى كيف يشعرون".

وانتقل بيب للحديث عن الثنائي المصاب كايل ووكر وكالفين فيليبس، موضحًا: "إنهما يتحسنان، خاصة كالفين لكن كلاهما غير جاهز للمشاركة في الوقت الحالي". 

وأوضح جوارديولا المزيد عن فيليبس: "إنه يشعر بحالة جيدة حقًا وحركته في كتفه مثالية، يجب عليه تجنب الالتحام بزملائه في الفريق في الوقت الحالي".

وتابع: "إذا كان لائقًا وأعتقد أنه قادر على اللعب، فربما يمكنه لعب بضع دقائق [قبل كأس العالم]".

يأمل ووكر وفيليبس في اللحاق بكأس العالم الذي ينطلق في نوفمبر المقبل بقطر، وأشار جوارديولا: إنهما إيجابيان ومتفائلان، وهما على اتصال بجاريث ساوثجيت (مدرب إنجلترا)، آمل أن يكونا مستعدين ليتم اختيارهما".

وبشأن الاعتماد على جوليان ألفاريز حال غياب هالاند، استطرد مدرب مانشستر سيتي: "عادةً إذا لم يكن هالاند جاهزًا، جوليان ألفاريز هو الخيار الأول، فيمكنه لعب دور مهاجم وهمي، لكنني أعتقد أن هذا لن يحدث، عندما لا يكون هالاند جاهزًا، يكون ألفاريز هو الخيار الأول".

وأكمل: "يلعب 90 دقيقة في كل مباراة وسوف يسجل الأهداف، ربما ليس مثل إيرلينج هالاند، لكنه سيسجل الأهداف".

وأكد جوارديولا أن حارس مرماه إيدرسون سيعود أساسيًا أمام ليستر سيتي بعد تفضيل ستيفان أورتيجا في المشاركة أمام بوروسيا دورتموند.

وسُئل جوارديولا إذا لاحظ أن لاعبين يتوترون من التعرض للإصابة قبل كأس العالم، ورد: "سأقول لا، لأنني لست في ذهن اللاعبين، لا أستطيع التكلم في هذا الموضوع".

واسترسل: "أنا متأكد من أنهم يراقبون كأس العالم، للأسف العديد من اللاعبين أصيبوا وسيغيبون، إنها ضربة كبيرة لهم".

وأصر جوارديولا: "لكنني لا أعرف، يتبقى أسبوعين فقط، لذا فهي الآن المحاولة الأخيرة للاستعداد، لعدم التعرض للإصابات والتركيز واللعب إلى أقصى حد في المباريات، عندما تفقد انتباهك، فهذا يعني أنك في خطر الإصابة".