أصبح مكان رافائيل فاران مع منتخب فرنسا في كأس العالم الآن محل شك شديد إذا فشل في استعادة لياقته الكاملة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد أكد ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي أنه لا يعتزم ضم أي لاعب مصاب إلى قطر فيما يبدو أنها رسالة مباشرة إلى مدافع مانشستر يونايتد.

يحاول قلب الدفاع حاليًا التعافي من الإصابة التي تعرض لها في التعادل 1-1 أمام تشيلسي في وقت سابق من هذا الشهر، بعد خروجه من الملعب وهو يبيكي.

ومن المتوقع أن يغيب فاران عن جميع مباريات الشياطين الحمر القادمة قبل استراحة الدوري الإنجليزي الممتاز للبطولة القادمة في قطر.

وقال ديشامب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "الأمر واضح ومختصر، هذا ما قلته، لم أذهب أبدًا إلى مسابقة كبيرة ومعي لاعب مصاب". 

وأردف الفرنسي: "الذهاب إلى منافسة كبيرة مع لاعبين غير لائقين يستحوذ على الكثير من الاهتمام، وبالنسبة لأولئك الذين يلعبون، فإن الأمر يستغرق وقت الطاقم الطبي".

مضيفًا: "الشيء الوحيد المؤكد هو أنني لن أستقبل لاعبًا غير قادر على اللعب في البداية، من المنافسة، ثم على أساس كل حالة على حدة".

قال ديشامب كذلك إن جميع اللاعبين سيحتاجون إلى إثبات لياقتهم البدنية قبل النظر في الاختيار، معترفًا بأن الأسابيع القليلة المقبلة هي "مراحل مهمة".

وواصل مدرب الديوك: "شيء واحد (يجب عليهم إثباته) هو أن اللاعب قد تعافى، هذا شرط، بدون ذلك، ليس هناك حتى سؤال يمكن طرحه، الشيء الثاني هو تقييم حالتهم الرياضية، لكن هذا الشرط الثاني لا يمكن أن يوجد إلا إذا كان الشرط الأول مضمونًا".

وأفاد: "كل شيء يعتمد على المدة التي سيخوضونها، وعدد المباريات التي خاضوها بين الإصابة وعندما ينضمون إلينا، والجانب الثالث، وهو المنافسة في هذا الموقف".

اقرأ أيضًا | بيلد: نوير لم يستطع إكمال التدريبات.. وقلق حول مشاركته في كأس العالم 2022

فرنسا لديها عدد كبير من خيارات قلب الدفاع والتي تشمل ويليام ساليبا لاعب أرسنال، وجول كوندي لاعب برشلونة وبريسنيل كيمبيمبي من باريس سان جيرمان، من بين آخرين.

على الرغم من رسالة ديشامب، يبدو أنه لا يزال متفائلًا بشأن فرص اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا والتي هدأت المخاوف بشأن مشكلة خطيرة.

وتابع: "بالنسبة لفاران، فهي أقل إشكالية في هذا الجانب، لأنها إصابة عضلية".

إذا غاب نجم يونايتد عن البطولة المقبلة فإنه سيصاب بخيبة أمل كبيرة بلا شك بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في الفوز باللقب الثاني لبلاده في روسيا، لقد لعب كل دقيقة من البطولة حتى أنه قاد منتخب بلاده في المباراة الأخيرة بالمجموعة ضد الدنمارك.

فاران ليس الفائز الوحيد بـ كأس العالم الذي يحتمل أن يستبعد، تم بالفعل استبعاد نجولو كانتي لاعب تشيلسي من المنافسة بسبب إصابة في أوتار الركبة بينما عاد بول بوجبا لتوه إلى تدريب يوفنتوس بعد إصابته بمشكلة في الغضروف المفصلي في التحضير للموسم الجديد.