يرى سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن فوز المارد الأحمر بكأس السوبر المصري، على حساب الزمالك، سيمنح الفريق والمدير الفني الجديد مارسيل كولر، دفعة معنوية كبيرة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك والأهلي، اليوم الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد، للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال معوض في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على فضائية "ETC": "الأهلي أمامه فرصة كبيرة لتعويض هزائم الموسم الماضي، المارد الأحمر يرغب في تحقيق الفوز من أجل إعادة الثقة للاعبين".

طالع أيضًا | وليد سليمان: الأمور جيدة في مران الأهلي وأتمنى التوفيق أمام الزمالك

وتابع: "الانتصار سيكون له تأثير كبير على المدرب الجديد واللاعبين الجدد والسابقين، فهي بالنسبة للأهلي مباراة التعويض".

وواصل: "أنا كلاعب كرة قدم عندما أخسر أمام الزمالك في بطولة، أنتظر بفارغ الصبر المباراة التي تليها للتعويض؛ لذلك فهي مهمة من أجل تعويض ما حدث في الموسم الماضي".

وأكمل: "السلاح الأهم عند لاعبي الأهلي، هو تطور أداء الفريق في الكرات الثابتة، هذا أصبح من أبرز مميزات المارد الأحمر في ولاية مارسيل كولر".

وواصل: "هذه المباراة هي الأهم لـ كولر في الموسم الجاري، لأنها ستدفع الفريق للأمام وقد تعرقل مسيرته، وأهم ما يعجبني فيه هدوءه وردود أفعاله طبيعية ولا يتحدث كثيرًا في الإعلام، وأيضًا مسيطر على أداء الفريق داخل وخارج الملعب".

واستمر في حديثه قائلا: "هذه المباراة ستفرق جدًا مع كولر لأن ذلك سيعطي انطباعًا للجماهير بأنه مدرب بطولات وليس نتائج إيجابية فقط".

واستكمل: "فيريرا مدرب ذكي ويعرف جيدًا التعامل في مثل هذه المباريات، هناك مدربين جيدين لكن في بعض الأحيان لا يجيدون التعامل مع المواقف المختلفة في مباريات كبيرة".

واختتم: "لكن فيريرا ليس كذلك، في أغلب المباريات الكبيرة قادر على التفوق، ولا ننسى مباراة القمة الأخيرة بإجرائه بعض التبديلات الغريبة للبعض لكنها أفادت الفريق في النهاية، المدرب البرتغالي قراءته صحيحة بنسبة 80% خاصة في المباريات الكبيرة، وأتوقع أن كولر سيبدأ مباراة متوازنة وليس مندفعًا بشكل هجومي".