استنكر أحمد بلال نجم الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لـ"بطولات" عقلية اللاعبين التي تتجه لحسابات التواصل الاجتماعي للرد على انتقادات الجماهير لها، مستدلًا بتجربته وما كان يبدر من الجمهور على أرض الملعب.

وشهدت الفترة الأخيرة اتجاه عدد من اللاعبين للرد على انتقادات الجماهير لها، ومن بينهم أحمد عبد القادر لاعب الأهلي، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، عقب نهاية الموسم المنصرم.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Ahmed Abdelkader (@ahmed_abdelkaderr10)

نجم الأهلي السابق استدل بواقعة استبداله في مباراة الأهلي وحرس الحدود من قبل مدرب الفريق السابق حسام البدري، والذي لم يدفع بالمهاجم في نهاية الأمر، وتلقى بلال حينها الدعم والتصفيق من جانب جماهير المارد الأحمر. 

وجاء حديث بلال على خلفية مواجهة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك التي تلعب غدًا الجمعة في الإمارات.

اقرأ أيضًا | جهاد جريشة لـ بطولات: تمنيت الابتعاد عن الحكم البرتغالي في السوبر بسبب فيريرا

وقال أحمد بلال:" أرفض تمامًا عقلية اللاعب الذي يرفض انتقاد الجمهور له، لا يصح أن يذهب اللاعب للجمهور ويستنكر انتقاده له، كنا نتلقى الشتائم من الجماهير في الملعب، أتسائل ماذا يمكن أن يحدث الآن لو هناك جمهور في الملعب".

وأضاف: "الجمهور لا يهاجمك لرغبته في ذلك هو ينفعل مع الفرص وذلك طبيعي أنا أيضًا أنفعل وذلك لا يعني كره اللاعب، اللاعب حين يسجل الجميع يصفق له".

وأكد أحمد بلال: "وضع الجمهور في ذهنك للرد عليه أمر مستحيل، هذا بالطبع يؤثر على استمرارية اللاعب، وبشكل عام وليس داخل الأهلي فقط ومهما كانت إمكانياته سيدفع النادي للاستغناء عنه بسبب تلك التصرفات، أنت في ناد جماهيري وعليك تحمل الضغط".

وواصل: "هذا الجمهور هو نفسه من سيصفق لك حين تلعب جيدًا، الأمر متزن، الجمهور يصفق ويشجع ويقم بتحيتك حين تسجل ومن الطبيعي أن تنتقدك حين يكون مستواك سيئًا، أنت كلاعب عليك أن تشغل نفسك بالملعب فقط وليس ردود الفعل".

وتابع بلال في تصريحاته: "ما يحدث باللجوء للسوشيال ميديا للرد عل الجمهور أمر خاطيء تمامًا، هل سترد على 100 مليون مشجع؟".

وشدد: "مشكلة اللاعب في الوقت الحالي أنه لا يعلم معنى كلمة جمهور، لم يلعب أمام جمهور حي، الجمهور بالنسبة له يتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي، لم ير الضغط والحماس".

وبتذكيره برد فعل الجمهور في مباراة الأهلي وحرس الحدود حين قام البدري باللجوء له في إحدى التبديلات ولم يتم تبديله لاحقًا صفق الجمهور له، أتم بلال: "تعاركت معه (مع البدري) بعد المباراة، أثناء المباراة لا ينبغي أن تنظر لنفسك فقط، أن تنظر للفريق ككل والتوقيت والنتيجة وعدة أشياء".