حقق نادي ليفربول فوزًا مهمًا على حساب أياكس أمستردام في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/2023.

وحسم ليفربول تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة كوصيف للمجموعة الأولى حتى الآن برصيد 12 نقطة للمتصدر نابولي الذي لم يخسر أو يتعادل برصيد 15 نقطة حتى الآن ولكن بينهما مواجهة مباشرة في الجولة الأخيرة ستحسم صاحب الصدارة.

وانهالت الصحافة الإنجليزية بالمديح على ليفربول ولاعبيه وعلى رأسهم، محمد صلاح، الذي سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثالث الخاص بزميله، هارفي إليوت.

اقرأ أيضًا.. تعرف على لون زي الأهلي والزمالك في مباراة السوبر المصري

صحف إنجلترا عن محمد صلاح

جارديان

"افتتح محمد صلاح الأهداف أمام أياكس قبل نهاية الشوط الأول، ليقترب خطوة من المجد ليصبح هداف ليفربول عبر التاريخ في البطولات الأوروبية".

"غير محمد صلاح المباراة بلمسة ساحرة واحدة، ليفوز ليفربول بثلاثية بعد هدفي داروين نونيز وهارفي إليوت ليعزز الفريق مركزه الثاني خلف نابولي".

تليجراف

"كلوب مدينًا لسحر محمد صلاح بعد هدفه الأول في أياكس، داروين نونيز يضيف الثاني وحسم هارفي إليوت النتيجة بهدف ثالث، فوز يمنح المدرب فرصة للعودة إلى الطريق الصحيح في المستقبل".

إندبندنت

"هدفان رائعان من محمد صلاح وهارفي إليوت، يحسمان تأهل ليفربول إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، عاد محمد صلاح إلى تألقه بعد خيبة أمل كبيرة في نابولي حيث تفوق عليه، خفيشا كفاراتسخيليا وتم استبداله ولم يكن سوى لويس دياز في حالته بتلك المباراة التي أقيمت في ملعب دييجو أرماندو مارادونا".

"لقد سجل محمد صلاح 6 أهداف منذ ذلك الحين وأصبح هدافًا لبطولة دوري أبطال أوروبا منها أسرع هاتريك في تاريخ البطولة في مباراة رينجرز".