قام تشافي هيرنانديز بتقييم معنى الإقصاء، للسنة الثانية على التوالي، من النزاع في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وحلّل الهزيمة أمام بايرن ميونخ في مباراة كامب نو، وانتقد نفسه لكنه يرفض الحديث عن الفشل.

وتعرض برشلونة لهزيمة بثلاثية دون رد من بايرن ميونخ وتحدث تشافي عقب المباراة ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته. 

وقال تشافي: "أشكر الجمهور على الدعم غير المشروط، لقد ظهر ذلك منذ وصولي، اليوم، مرة أخرى، الجو كان رائعًا، بايرن كان أفضل، لا يوجد شيء نلومه، هذا هو واقعنا الآن".

وأضاف: "علينا الانفصال عن دوري الأبطال وأواجه مسابقات أخرى، لقد قلت بالفعل إنه لا يزال يتعين علينا أن ننمو، لكن ذلك لن يكون مناسبًا للجماهير".

وواصل مدرب الفريق الكتالوني: "اليوم لم نصل إلى مستواهم، لقد كانوا أفضل، في ميونيخ كنا نحن أفضل، لكن اليوم أصبحوا أفضل وأكثر كثافة، الإقصاء أثر علينا نفسيًا".

وأستطرد تشافي: "غدًا، للتدريب والتفكير في الليجا، كانت هناك توقعات كثيرة، كانت مجموعة معقدة، كل شيء حدث لنا، لقد كان قاسيًا للغاية، اليوم لم ننافس بشكل جيد".

وشدد بشأن الصافرات على لاعبه بوسكيتس: "لقد قلت بالفعل إنه يجب أن نكون متحدين، ومواجهة الموقف، إنه إقصاء من دوري أبطال أوروبا، لكن الموسم لا ينتهي في أكتوبر، هناك المزيد من المسابقات المتبقية، إنها نكسة، عليك أن تطالب وتحلل".

وإذا كان ذلك فشلًا، أشار تشافي: "نحن نعلم أن كل شيء قد حدث لنا، كل المواقف الممكنة، أفهم أنه من الخارج هناك حديث عن الفشل لكن من الداخل نقوم بتحليل آخر، الشيء الرئيسي هو أخطائنا، أننا لم نكن على المستوى بسبب الفاعلية أو الأخطاء".

اقرأ أيضًا | لابورتا يوجه الشكر لـ تشافي بعد توديع برشلونة لدوري أبطال أوروبا

وتابع: "الطريق للذهاب في المنافسة، في انتظار نتيجة المباراة (إشارة لمباراة إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن)، هو أيضًا قاسي، نغادر بشعور سيء، إذا قمنا بتحليل المباريات الأخرى، أعتقد أننا نستحق المزيد".

وأكمل مدرب برشلونة: "بايرن كان أكثر قوة وكان أفضل، نحن نتنافس في جميع المباريات، ولكن ليس اليوم، علينا أن ننتقد أنفسنا، نحن هكذا بسبب أخطائنا، لقد أثرت علينا، لقد أخبرتهم أن ذلك كانت مسألة شجاعة وكبرياء ... لكنهم تجاوزونا".

وأكد تشافي: "سبق أن قلت إن هذه المنافسة كانت قاسية، لكننا اليوم سقطنا بسبب أخطائنا، لقد خرجنا بسبب أخطائنا، ولكن علينا أن نستمر .. علينا الرد .. هذا لا ينتهي هنا .. الأمر يعتمد علينا ولم نحققه .. إنها خيبة أمل .. علينا إعادة البناء .. نحن في فريق تحت الإنشاء".

وأصر تشافي: "لا يزال هناك حماس للفوز بالألقاب، يمكننا الفوز بالألقاب بصراحة، لا أريد أن أخدع أحدًا، لا أريد أن أخدع الجماهير، لكن كان ذلك بسبب أخطائنا، وليس كما حدث في العام الماضي".

وسُئل تشافي عن شعوره وأجاب: "أنا بخير، لقد تأثرت بعد المباراة مع إنتر ميلان، لقد أصبت بالفشل، ولكن هناك المزيد من المسابقات المتبقية، لقد خسرنا مسابقة، لكن يمكننا الفوز بالدوري الأوروبي والليجا، والكأس، وكأس السوبر، هناك المزيد من الألقاب، وعلينا أن نكون إيجابيين".