دافع جاري نيفيل عن قراره بالعمل في شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، خلال فترة كأس العالم، في ظل الموقف البريطاني من الدولة الأسيوية.

وتعرض اللاعب الإنجليزي السابق ومحلل شبكة "سكاي" البريطانية، لانتقادات لأنه يتحدث عن القضايا السياسية في المملكة المتحدة وكان ضد ما تفعله قطر بشأن حقوق الإنسان، ولكنه اختار العمل في القناة المملوكة للبلد المنظم لـ كأس العالم.

وفي تصريحاته لصحيفة "SportsMail" البريطانية، قال: "نحن نتحدث عن مانشستر سيتي المملوك لـ أبو ظبي، والإمارات لديها مشاكل كبيرة مع حقوق المرأة وحقوق العمال، بالظبط نفس الشيء، بل وأسوأ من قطر".

طالع أيضًا.. جوارديولا: أخشى على هالاند أثناء كأس العالم في قطر

وأضاف: "لقد كانت منظمة العمل الدولية في قطر على مدى السنوات العشر الماضية، ولكن السعودية التي أتت إلى بلادنا لامتلاك نيوكاسل ولديهم أيضًا قضايا مروعة بشأن حقوق الإنسان، أبرزها الصحفي الذي قُتل هناك قبل بضع سنوات، ومع ذلك يتم العمل معهم في إنجلترا".

وأكمل: "هم يمتلكون الآن نصف العاصمة الإنجليزية لندن، دول الشرق الأوسط تتعامل معاملات سياسية ومالية مع الحكام في بريطانيا، هناك تعاون مستمر معهم".

وأردف: "ومع ذلك، سأقوم بدوري خلال البطولة، سأحاول تسليط الضوء ومناقشة ما يحدث مع المرأة والمساواة والتنوع الذي أؤمن به، وكذلك ما حدث مع العمال خلال عمليات البناء".

واختتم: "بالتأكيد الطريقة التي تم التعامل بها مع عمال البناء في قطر ليست صحيحة على الإطلاق، سأواصل الدفاع عن الإنسان حتى لو كنت في بلدان مختلفة".