أكد روبرت ليفاندوفسكي أن فريقه برشلونة في طور البناء، ولا يمكنه التفكير كثيرًا في الماضي أثناء التحضير للمباريات المقبلة، كما أكد أن دوره لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف.

وتحدث ليفاندوفسكي عقب فوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو برباعية دون رد في منافسات الليجا بالجولة الحادية عشر، وقد أحرز هدفًا وصنع آخر.

وقال ليفاندوفسكي في حديثه إلى تليفزيون برشلونة: "بالنسبة لنا كفريق بعد مباراة سيئة، الشيء الأكثر أهمية هو أننا في المباراة القادمة نثبت أننا ما زلنا على هذا المستوى".

وأضاف: "قبل الموسم علمنا أن الفريق ليس جاهزًا تمامًا بعد، في الكلاسيكو، شعرنا بأن كل شيء تحت السيطرة، لكن في النهاية استقبلنا هدفين".

وتابع ليفاندوفسكي: "كنا نعلم أنه يتعين علينا اليوم بذل قصارى جهدنا منذ البداية، علمنا أيضًا أننا إذا فكرنا كثيرًا في الماضي، فلن نكون مستعدين للمباراة التالية".

واستطرد البولندي: "الموسم طويل للغاية، أمامنا العديد من المباريات ويجب أن نكون مستعدين دائمًا، لدينا إمكانات هائلة، حتى لو لم تكن الأمور تسير على ما يرام دائمًا، نحن نعلم أن هذه عملية".

اقرأ أيضًا | تشافي: برشلونة قطع خطوة للأمام بعد هزيمة الكلاسيكو.. ونريد جعل الكامب نو حصنًا

وأكمل: "ومع ذلك، علينا أن نظل إيجابيين ونظهر لجمهورنا أننا قادرون على تقديم مباريات رائعة مع الأهداف والتصرف الجيد، هذا هو التحدي الذي نواجهه في المباريات القادمة".

سجل ليفاندوفسكي 12 هدفًا في أول 11 مباراة بالدوري، وعما إذا كان ذلك من المهم بالنسبة له أن يكون معيارًا للفريق في هذا الصدد، خاصة بالنسبة للشباب، أجاب البولندي: "نعم، أحب تسجيل الأهداف، وأنا هنا لأظهر أفضل أداء لي".

وشدد ليفاندوفسكي: "ومع ذلك، حتى لو لم أسجل، أحاول المُساهمة بشيء من حيث الحركة التكتيكية، لخلق مكان لزملائي مع حركتي، ليست الأهداف مهمة فحسب، بل هي أيضًا طريقة اللعب والسلوك، علينا أن نفوز كفريق".